أفضل الأماكن السياحية في طرابزون للأطفال

بحيرة أوزنجول

بحيرة أوزنجول

متحف طرابزون

متحف طرابزون

مدينة الالعاب المائية

مدينة الالعاب المائية

قصر أتاتورك

قصر أتاتورك

بحيرة سيرا جول

بحيرة سيرا جول

مغارة تشال

مغارة تشال

الجمعة,24 مايو 2019
إعداد: ناريمان السيد

تعتبر مدينة طرابزون واحدة من أجمل المدن الموجودة في شمال تركيا، حيث تستأثر مدينة طرابزون بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، التي توفر اعلى درجات الاسترخاء والاستجمام لزوارها،  وبجانب الكثير من الاماكن الطبيعية الساحرة التي تحتضنها مدينة طرابزون، يوجد الكثير من الاماكن السياحية والتاريخية والترفيهية المميزة، التي يمكن زيارتها مع عائلتك، في واحدة من اجمل التجارب السياحية الى تركيا، وفيما يلي يرصد موقع سائح اجمل اماكن السياحة في طرابزون للأطفال.

الاماكن السياحية في طرابزون للاطفال

متحف طرابزون

متحف طرابزون

يعد متحف طرابزون واحد من أقدم المتاحف التركية ، تم افتتاحه عام 1913م، وهو واحد من ابرز الاماكن السياحية في طرابزون، وهو واحد من أفضل المتاحف التي تروي تاريخ تركيا على مر العصور، كما يضم المتحف الكثير من التحف الاثرية والمقتنيات، التي تعود الى العصر البيزنطي.

قصر أتاتورك

قصر أتاتورك

يعتبر قصر أتاتورك واحد من اهم الاماكن السياحية الموجودة في طرابزون، تم تشييده عام1903م على طراز عمارة التتر، وهو من الاماكن السياحية التي تشهد إقبال كبير من السياح، الذين يأتون من كل حدب وصوب للاستمتاع بمشاهدة عراقة القصور التاريخية في طرابزون، كما يحيط بالقصر حديقة كبيرة، تمتلئ بالأشجار والورود، ويمكن لأطفالكم الاستمتاع فيها بأجمل العروض والانشطة الترفيهية والغنائية.

بحيرة أوزنجول

بحيرة أوزنجول

تمتد بحيرة أوزنجول على مساحة 19 كيلو متر مربع، وهي واحدة من اجمل الاماكن السياحية في طرابزون بشكل خاص، وفي تركيا بشكل عام، وتستأثر بحيرة أوزنجول بخلفية من المناظر الطبيعية الخلابة والجبال المكسوة بالخضرة، ويمكن لاولادك الاستمتاع بالجري والقفز في كل مكان حول البحيرة، كما يمكنك الاسترخاء في قلب الطبيعة الساحرة، التي تأسر الألباب.

حديقة زفانوز

تضم حديقة زفانوز الكثير من المساحات الخضراء المزروعة بالورود الملونة والنباتات المختلفة،  وهي واحدة من اجمل حدائق مدينة طرابزون، والتي توفر لجمي زائريها فرص الاستجمام والترفيه.

مغارة تشال

مغارة تشال

تقع مغارة تشال على بعد 50 كيلو متر من وسط مدينة طرابزون، وهي واحدة من أطول المغارات الموجودة في العالم، والتي تستأثر بمجموعة من المناظر الطبيعية الساحرة في ممراتها الطويلة والواسعة، ولهذا فهي واحدة من الاماكن السياحية في طرابزون، والتي يتوافد على زيارتها آلاف السياح كل عام.

بحيرة سيرا

بحيرة سيرا جولتضيف بحيرة سيرا جول الكثير من البهجة والمتعة على يوم زوارها، ولذلك فهي من الاماكن الطبيعية التي لايفوت السياح والسكان المحليين زيارتها في عطل نهاية الأسبوع،للاستمتاع بالسباحة وصيد الأسماك وركوب القوارب، وتزداد روعة بحيرة سيرا جول عن غيرها من البحيرات التركية بسبب وجود الكثير من المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى الأطباق المحلية.

منطقة البازار

لا تكتمل أي جولة سياحية بدون زيارة الأسواق الشعبية وشراء الكثير من الهدايا التذكارية المميزة، مثل المفارش والملابس والاحذية والحقائب، المجوهرات والهدايا التذكارية، و تعتبر منطقة البازار واحدة من اجمل الاماكن السياحية في طرابزون للتسوق، ويمكنك ان تجدوا في هذا السوق كل ما تحتاجون اليه.