السباحة مع السلاحف البحرية في جزر البهاما

السلاحف البحرية

السلاحف البحرية

السباحة مع السلاحف

السباحة مع السلاحف

السلاحف البحرية الخضراء

السلاحف البحرية الخضراء

الأحد,09 يونيو 2019
إعداد: ناريمان السيد

تشتهر جزر البهاما الموجودة في المحيط الأطلسي في جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية بوجود الكثير من السلاحف البحرية الخضراء المعرضة للانقراض، ولذلك تم إطلاق مشروع إيرث ووتش التطوعي، للقيام بتعقب السلاحف البحرية في جزر البهاما، لجمع معلومات حول السلاحف البحرية الخضراء والإجابة على الكثير من الأسئلة البيولوجية والبيئية عنها، وفيما يلي يعرض موقع سائح واحد من اروع التجارب التي يمكن القيام بها في جزر البهاما.

السباحة مع السلاحف الخضراء

السلاحف البحرية

تجربة السباحة مع السلاحف واحدة من التجارب السياحية التي لا مثيل لها في جزر البهاما، والتي مارسها الزوجين كاثرين وديفيد  من مدينة تامبا بولاية فلوريدا الأمريكية قبل حفل زفافهم حيث قام هذا الثنائي بالتطوع في مشروع إيرث ووتش، والغوص في مياه المحيط الأطلسي محاولة منهم لجلب بعض السلاحف المنقرضة، وبعدها قام الثنائي بالسباحة مع السلاحف الخضراء، وتعتبر هذه التجربة من أروع التجارب التي يمكن ممارستها في العالم.

هواية جمع السلاحف البحرية

السباحة مع السلاحف

ذكرت كاثرين أن قرار التطوع في مشروع إيرث ووتش كان نابع منها بسبب حبها الشديد للسلاحف، وهواية جمعهم منذ طفولتها، ولذلك أقنعت شريكها بضرورة التطوع في مشروع إيرث ووتش للمساعدة في حماية السلاحف البحرية الخضراء من الانقراض.

مشروع إيرث ووتش

يهدف مشروع إيرث ووتش منذ إطلاقه الى جمع السلاحف البحرية الخضراء من المياه المحيط بجزر البهاما،  للقيام بتحديد هويتها وجمع الكثير من المعلومات عنها مثل حجم قوقعتها وحجم رأسها، مراحل نموها ، وكيفية تطورها، وذلك لان السلاحف البحرية الخضراء من فصائل السلاحف النادرة جدا، والمعرضة للانقراض.

نبذة عن السلاحف البحرية

السلاحف البحرية الخضراء

  • تعيش السلاحف البحرية في الكثير من الأحواض المائية حول العالم، وبالرغم من بطء السلاحف بشكل كبير على البر، الإ أن السلاحف البحرية سريعة جدا وخفيفة الحركة، حيث تقطع السلاحف البحرية آلاف الكيلو مترات سنويا للانتقال من اماكن بناء أعشاشها على الشواطئ الاستوائية والشبه استوائية إلى أماكن تغذيتها.
  • وتلعب السلاحف البحرية دور كبير للحفاظ على سلامة السلامة الغذائية البحرية، من خلال تناولها الإسفنج البحري ومنابت العشب البحري وقنديل البحر.
  • يوجد 8 انواع من السلاحف البحرية وهي السلاحف ضخمة الرأس، و السلاحف مسطحة الظهر، والسلاحف خطافية المنقار ، و السلاحف الخضراء، و السلاحف جلدية الظهر، و السلاحف السوداء، و سلاحف اوليف رديلي، و سلاحف كيمبس رديلي.
  • تعتبر السلاحف البحرية من عوامل جذب الكثير من السياح الى اماكن تواجدها، وذلك للقيام بتجربة السباحة مع السلاحف البحرية الخضراء.
  • تواجه السلاحف البحرية خطر الانقراض بسبب الصيد الغير مشروع لأعداد كبيرة من السلاحف البحرية سنويا، للحصول على لحومها وبيضها وصدفتها، حيث يدخل صدف السلاحف البحرية في صناعة المجوهرات والحرف التقليدية.
  • تقوم الكثير من الجمعيات التطوعية حول العالم بالحفاظ على السلاحف البحرية من الانقراض، والحفاظ عليها في بيئتها الطبيعية، كما يمكنكم التطوع في جمعيات حماية السلاحف البحرية والعمل على انقاذها، و الابلاغ عن أي جرائم صيد السلاحف البحرية.