الصخور الملونة في تافراوت المغربية

الصخور الملونة في تافراوت

الصخور الملونة في تافراوت

الأربعاء,03 يوليو 2019
إعداد: ناريمان السيد

يقال انه في عام 1984م أعرب الرسام البلجيكي جون فيرام عن حبه لشريكة حياته عن طريق صبغ الصخور الكبيرة الموجودة في منطقة تافراوت بالمغرب بلونها المفضل وهو اللون الأزرق، ومنذ ذلك الوقت، يحرص القائمون على السياحة في منطقة تافراوت على صبغ هذه الصخور باللون الازرق، لان هذه الصخور الملونة أصبحت واحدة من اكثر اماكن السياحة في المغرب جذبا للعاشقين، وفيما يلي يوضح موقع سائح الكثير من التفاصيل عن صخور تافراوت الملونة، التي تصنف ضمن اجمل اماكن السياحة في المغرب.

نبذة عن صخور تافراوت

  • صخور تافراوت الملونة هي عبارة عن صخور ضخمة كرانيتية، تتخذ أشكال عجيبة غريبة، وتلعب دور كبير في جذب السياح إليها من كل مكان في العالم، وتعتبر الصخور الملونة واحدة من عوامل الجذب الطبيعية الى منطقة تافراوت، التي تزخر بالكثير من المؤهلات الطبيعية التي تبهر العالم بسحرها.
  • وتعتمد منطقة تافراوت في جذب السياح إليها على السياحة الجبلية بفضل وجود الكثير من الجبال والصخور والتكوينات الجيولوجية الناتجة عن عوامل التعرية في المنطقة، حيث تشتهر منطقة تافراوت بوجود سلسلة من الجبال الوردية والبنية بالإضافة لوجود جبل في سلسلة الأطلس في المغرب على شكل أسد، كما تشتهر بوجود صخرة تعرف باسم صخرة نابليون.

نبذة عن منطقة تافراوت

  • تقع منطقة تافراوت في قلب سلسلة جبال الأطلس في جنوب المغرب، وهي عاصمة جبال الأطلس الصغيرة، و واحدة من وجهات السياحة في المغرب، التي يقصدها السياح بهدف الاسترخاء والتمتع بالطبيعة الساحرة.
  •  اللغة الامازيغية هي اللغة الرسمية في منطقة تافراوت المغربية، وتشتهر هذه المنطقة  بطابعها الجبلي، وبالرغم من ذلك تنتشر فيها حقول الشعير وأشجار الزيتون و الأركان واللوز.
  • يمكنكم بعد الاستمتاع بزيارة منطقة تافراوت المغربية الذهاب الى قرية أيت منصور الموجودة على بعد نصف ساعة بالسيارة من منطقة تافراوت، والتي تعتبر بمثابة معجزة إلهية،  بسبب وجود مياة جوفية و وديان خضراء في هذه المنطقة طوال العام، بالرغم من أن جميع القرى المحيطة بها تعاني من جفاف شديد.
  • مازال سكان منطقة تافراوت محتفظين مورثهم الثقافي وعاداتهم وتقاليدهم، حتى وقتنا هذا، كما يلتزم السكان المحليين بارتداء الزي التقليدي وهو عبارة عن املحاف بثلاثة ألوان وهما الأبيض والأسود والأزرق الغامق.

الوصول الى منطقة تافراوت

تقترح الكثير من الجهات السياحية أن يتم تنظيم جولات سياحية عبر السيارات الرباعية الدفع أو الدراجات الهوائية، لان الذهاب الى تلك المناطق الجبلية عن طريق الدواب يشكل نسبة خطورة بسبب المنعرجات و المنعطفات الجبلية.

منطقة تافراوت والسينما

بفضل ما تضمه المنطقة من مشاهد جبلية ساحرة وغابات جذب بعض الواحات الصحراوية الموجودة بالقرب من منطقة تافراوت مخرجي افلام الويسترن الامريكية لتصوير الكثير من المشاهد بها، كما تتمتع هذه الواحة بتصميم عمراني فريد من نوعه، كما تمتلئ المنطقة باللوحات الامازيغية.