السياحة في ورزازات مدينة الضوء المغربية

متحف ورزازات للسينما

متحف ورزازات للسينما

آيت بن حدو

آيت بن حدو

مدينة ورزازات

مدينة ورزازات

قصبة تاوريرت

قصبة تاوريرت

مدينة ورزازات

مدينة ورزازات

الخميس,04 يوليو 2019
إعداد: ناريمان السيد

تقع مدينة ورزازات على بعد 200 كيلو متر مربع من مدينة مراكش في المنطقة الجنوبية الشرقية، وهي واهم من أهم مناطق السياحة في المغرب، بفضل ما تضمه من مواقع أثرية ومعالم سياحية مميزة بالإضافة لوجود مجموعة من مواقع تصوير الأفلام العالمية الشهيرة، وفيما يلي يعرض موقع سائح مجموعة من افضل اماكن السياحة في ورزازات.

أجمل أماكن السياحة في ورزازات المغرب

المدينة القديمة

مدينة ورزازات

تعتبر المدينة القديمة في ورزازات واحدة من اجمل اماكن السياحة في المغرب، بفضل شوارعها الضيقة و منازلها المصنوعة من الطوب اللبن،  والتي تكشف الأجواء المغربية البسيطة، التي عاش فيها سكان هذه المنطقة، ويعتبر التجول سيرا على الأقدام لاستكشاف المباني التاريخية و  تناول الطعام المغربي الاصيل وشراء الحرف اليدوية.

الصحراء الغربية

تجهز منطقة ورزازات الكثير من رحلات السفاري بالسيارات الى الصحراء الغربية، وتشمل هذه الرحلات كلا من الاستمتاع بالكثبان الرملية والتخييم، وقضاء اجمل الاوقات في حفلات الشواء والتأمل في النجوم المتلألئة، ولذلك تحتل الصحراء الغربية مكانة كبير بين اجمل اماكن السياحة في المغرب، و التي يفضل زيارتها مع الأصدقاء والعائلة.

جبل صغرو

يقع جبل صغرو بين جبال الأطلس والصحراء، وهو واحد من اجمل اماكن السياحة في المغرب، والتي توفر لزوارها فرصة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة و قضاء اجمل الأوقات في مشاهدة النجوم المتلألئة والنوم في الخيام البدوية الموجودة بالقرب من منازل السكان المحليين.

متحف ورزازات للسينما

متحف ورزازات للسينما

يعتبر متحف ورزازات واحد من اجمل اماكن السياحة في المغرب، وهو من الأماكن المفضلة لمحبي السينما، حيث يروي المتحف لزواره تاريخ السينما في منطقة ورزازات المغربية، ويمكن للزوار عند زيارة متحف ورزازت للسينما التقاط أجمل الصور التذكارية مع مواقع تصوير الأفلام العالمية، ومشاهدة مجموعة كبيرة من الأزياء والاكسسوارات  والكاميرات، التي استخدمت في تصوير الأفلام في المغرب قديما. 

قصبة تاوريرت

قصبة تاوريرت

تعتبر قصبة تاوريرت واحدة من أقدم المواقع التاريخية في ورزازات، و يتوافد على زيارتها أعداد كبيرة من السياح، وذلك للاستمتاع بهندستها المعمارية وروعة تصاميمها المغربية، التي  تزداد جمالا مع غروب الشمس.

آيت بن حدو

يعتبر آيت بن حدو واحد من أهم اماكن السياحة في المغرب،  وهو واحد من المواقع التي تستقطب أعداد كبيرة من السياح بشكل سنويا، لمشاهدة الهندسة المعمارية الفريدة، المصنوعة من البنايات الطينية،  والجدير بالذكر أن موقع آيت بن حدو مصنف ضمن مواقع التراث العالمي في اليونيسكو منذ عام 1987م.

نبذة عن مدينة ورزازات

مدينة ورزازات

  • شيدت مدينة ورزازات في المنطقة الجنوبية الشرقية في المغرب عام 1920م، لتكون مساكن عسكرية للضباط والعساكر الفرنسيين.
  • تتمتع مدينة ورزازات بمناخ صحراوي جاف جدا، و يندر فيها سقوط الامطار، ولذلك يفضل زيارة مدينة ورزازات في فصل الربيع، حتى تتمكن من الاستمتاع بالمزارات السياحية بدون التعرض لضربات الشمس الحارقة.
  • يمكنكم الوصول بسهولة الى مدينة ورزازات عن طريق ركوب الحافلات من مدينتي مراكش والدار البيضاء، كما يمكنك ركوب سيارة اجرة  من اي مدينة مغربية الى مدينة ورزازات.