أجمل المناطق السياحية في أكرا عاصمة غانا

شواطئ أكرا الساحرة

شواطئ أكرا الساحرة

المتحف الوطني

المتحف الوطني

الحديقة الوطنية Mole

الحديقة الوطنية Mole

 النصب التذكاري لنكروما

 النصب التذكاري لنكروما

قلعة كيب كوست

قلعة كيب كوست

الجمعة,05 يوليو 2019
إعداد: ناريمان السيد

تعتبر مدينة أكرا واحدة من اهم مدن السياحة في غانا، بالإضافة لكونها عاصمة غانا، والمحور الاقتصادي و الاداري في منطقة أكرا الكبرى، وتتميز مدينة أكرا ببنيتها التحتية المثالية لاستقبال أعداد كبيرة من السياح سنويا، بفضل وجود الكثير من الفنادق والمنتجعات الشاطئية فضلا عن المطاعم والمقاهي والحانات والبنوك، وفي السطور التالية يعرض موقع سائح  مجموعة من اجمل مناطق السياحة في العاصمة الغانية أكرا.

أجمل مناطق السياحة في أكرا

قلعة كيب كوست

القلعة القديمة كيب كوست هي واحدة من اعرق مناطق السياحة في غانا، حيث شيدت هذه القلعة الخالدة على المحيط الأطلنطي في القرن السابع عشر على يد الهولنديين، لاستخدامها في تجارة الرقيق، حيث استخدمت القلعة لتخزين العبيد قبل شحنهم عبر المحيط الأطلنطي إلى أوروبا، وعند زيارتك لقلعة كيب كوست ستشاهد أثار السلاسل على الجدران، فمن يصدق أن هذه القلعة التي تستأثر بأجمل الإطلالات على المحيط كانت نقطة سوداء في حياة الكثير من الأشخاص الذين دخلوها احرار، وخرجوا منها عبيد.

 حصن كوماسى 

يعتبر حصن كوماسي الموجود في مدينة أكرا واحد من أهم مناطق السياحة في غانا، حيث يروي هذا الحصن الذي بناه الأوروبيين في غانا من الجرانيت الكثير عن الفترة التي استعمرت فيها اوروبا هذه البلدة، وتحول حصن كوماسي الشهير اليوم إلى  واحد من أهم المتاحف الغانية التي تستحق الزيارة.

 النصب التذكاري لنكروما

 النصب التذكاري لنكروما

لا تكتمل زيارة مدينة أكرا بدون زيارة هذا النصب التذكاري المصنف ضمن ابرز اماكن السياحة في غانا، ويقع هذا النصب التذكاري الفخم في حديقة تذكارية في مدينة أكرا، و الجدير بالذكر أن النصب التذكاري لنكروما هو نصب كوامي نكروما زعيم غانا، وهذا النصب مصنوع من الرخام الايطالي، ويوجد نجمة سوداء في منتصف النصب التذكاري، ويحيط به  النوافير الجميلة من جميع الجهات.

الحديقة الوطنية Mole

الحديقة الوطنية Mole

اذا كنتم من محبي مشاهدة الحيوانات المفترسة والحيوانات الأليفة، فلا تفوتوا زيارة الحديقة الوطنية Mole، التي تصنف ضمن اجمل مناطق السياحة في غانا، و واحدة من أكبر الحدائق المعبرة عن تنوع الحياة البرية في غانا.

حديقة أبوري

افتتحت حديقة أبوري عام 1890م ، وهي واحدة من أجمل الحدائق الموجودة في عاصمة غانا، وتشتهر حديقة أبوري بإنتاج الكاكاو والمطاط، كما تتجمع فيها انواع كثير من الطيور حول بركة المياه في  شهر يناير من عام.

المتحف الوطني

المتحف الوطني

اذا كان لديكم شغف بالتعرف على الحياة في غانا في العصور القديمة، فلا تفوتوا زيارة المتحف الوطني، الذي يضم  مجموعة من أندر التحف والآثار والآلات الموسيقية والمنسوجات اليدوية التي تعود الى العصر الحجري في غانا. 

شواطئ مدينة أكرا

شواطئ أكرا الساحرة

تستأثر مدينة أكرا بوجود مجموعة من اجمل شواطئ السياحة في غانا، وتشتهر شواطئ غانا برمالها الناعمة ومياهها الصافية المتلألئة، واجوائها المميزة التي تشبه البحر الكاريبي، ومن أشهر شواطئ مدينة أكرا كلا من شاطئ  سوسوا، و شاطئ لبادي، وشاطئ بوجو.