أجمل المعالم السياحية في السنغال 2019

جزيرة غوريه في السنغال

جزيرة غوريه في السنغال

الحديقة الوطنية Djoudj في السنغال

الحديقة الوطنية Djoudj في السنغال

بحيرة ريتبا في السنغال

بحيرة ريتبا في السنغال

 حديقة الحيوان باس كازامنس  في السنغال

 حديقة الحيوان باس كازامنس  في السنغال

حديقة الطيور دجودج في السنغال

حديقة الطيور دجودج في السنغال

الاثنين,22 يوليو 2019
إعداد: ناريمان السيد

تعتبر السنغال واحدة من اجمل الوجهات السياحية في افريقيا، و هي واحدة من الوجهات السياحية التي تناسب محبي الطبيعة ومحبي المغامرات، حيث تزخر السياحة في السنغال بمحميات الطيور البرية وشواطئ المحيط الأطلسي  فضلا عن الجزر الساحرة والجبال والغابات الاستوائية، وفيما يلي يقدم لكم موقع سائح مجموعة من اجمل اماكن السياحة في السنغال.

أجمل معالم السياحة في السنغال

بحيرة ريتبا

بحيرة ريتبا

تعتبر بحيرة ريتبا الوردية واحدة من اجمل اماكن السياحة في السنغال في فصلي الربيع والصيف،  حيث تتحول مياه البحيرة الى اللون الوردي بسبب وجود كميات كبيرة من الملح والصبغة الحمراء التي تفرزها طحالب دنيلا سالينا الموجودة بالبحيرة، والجدير بالذكر أن مياه بحيرة ريتبا غنية بالأملاح المعدنية، التي تشفي من الكثير من الأمراض الجلدية، ويعتبر السباحة وركوب القوارب والتقاط الصور التذكارية من اجمل الانشطة التي يمارسها السياح عند زيارة بحيرة ريتبا.

حديقة الطيور دجودج

حديقة الطيور دجودج

اذا كنتم من محبي طيور دجودج والغرنق و النحام، فلا تفوتوا زيارة حديقة الطيور دجودج، التي تصنف كثاني أكبر حدائق الطيور في العالم، حيث يتجمع فيها أعداد كبيرة من الطيور المحلية والطيور المهاجرة إلى أفريقيا، وتعد حديقة الطيور دجودج واحدة من اجمل اماكن السياحة في السنغال للعوائل.

الحديقة الوطنية Djoudj  

الحديقة الوطنية Djoudj  

تصنف الحديقة الوطنية Djoudj ضمن اجمل اماكن السياحة في السنغال، وهي واحد من الحدائق المدرجة على قائمة اماكن التراث العالمي في اليونسكو، بفضل احتوائها على أعداد كبيرة من الطيور، وخاصة طيور البجع الأبيض، و أبو ملعقة والبلشون، كما يوجد بعض الحيوانات البرية مثل الحمار الوحشي و التماسيح وأفراس النهر.

 حديقة الحيوان باس كازامنس 

 حديقة الحيوان باس كازامنس 

تعتبر حديقة الحيوان باس كازامنس واحدة من اكثر اماكن السياحة جذبا للسياح وخاصة للعوائل، حيث تضم هذه الحديقة مجموعة كبيرة من الحيوانات الأليفة والمفترسة، ومن أشهر حيوانات حديقة باس كازامنس الغزال و القرود و النمور و الزواحف والتماسيح والثعابين الافريقية.

جزيرة جول

تحضن جزيرة جول مجموعة من اجمل الشواطئ الساحرة في السنغال، والتي توفر لزوارها الكثير من فرص السباحة والغطس وركوب الدراجات الهوائية والرباعية، كما تضم جزيرة جول الكثير من المناظر الطبيعية الساحرة، التي تأسر الألباب.

متحف Ifan 

يقع متحف Ifan في مدينة داكار، وهو واحد من أقدم المتاحف الافريقية في السنغال، بالإضافة لكونه واحد من اجمل اماكن السياحة في السنغال للتعرف على تاريخ السنغال من خلال مجموعة من المنحوتات من الأخشاب والأحجار، كما يحتوي المتحف على أدوات موسيقية  وملابس وأدوات تم استخدامها في الماضي.

جزيرة غوريه 

جزيرة غوريه

تحكي جزيرة غوريه لزوارها معاناة الافارقة في العصور القديمة، حيث كانت جزيرة غوريه موطن لتجارة العبيد، و يظهر ذلك في اللوحات والنقوش الموجودة على الجدران، و التي توضح صور العبيد وهم مقيدين بالسلاسل و الاغلال ويضربون بالكرباج.