أفضل الأماكن السياحية في كوالالمبور للعوائل 2019

مبنى السلطان عبد الصمد

مبنى السلطان عبد الصمد

برج منارة كوالالمبور

برج منارة كوالالمبور

حديقة الفراشات

حديقة الفراشات

حديقة طيور كوالالمبور

حديقة طيور كوالالمبور

المسجد الوطني

المسجد الوطني

السوق الصيني

السوق الصيني

الخميس,25 يوليو 2019
إعداد: ناريمان السيد

تجذب العاصمة الماليزية كوالالمبور ملايين السياح كل عام لزيارتها، باعتبارها واحدة من افضل وجهات السياحة الشعبية في العالم،  وتستأثر بوجود عدد كبير من الأماكن السياحية المثالية لجولات العائلات كما أنها تعد أحد ارخص المدن السياحية في العالم بسبب ضمها للكثير من مراكز التسوق الفخمة و الاسواق الشعبية المشهورة عالميا، وفي السطور التالية يرصد لكم موقع  سائح باقة من اجمل اماكن السياحة في كوالالمبور.

اماكن السياحة في كوالالمبور للعوائل

حديقة الطيور كوالالمبور 

حديقة طيور كوالالمبور

تعتبر حديقة الطيور كوالالمبور واحدة من افضل اماكن السياحة في كوالالمبور للعوائل، حيث تحتضن هذه الحديقة أكثر من 3000 طائر من 200 نوع مختلفين، كما تضم حديقة الطيور الكثير من المناظر الطبيعية والشلالات المتلألئة، كما يوجد بها حضانات للطيور وغرف فريخ، وكل هذه الاسباب تجعل حديقة الطيور كوالالمبور واحدة من أكثر الأماكن السياحية ، التي تستحق الزيارة في كوالالمبور .

حديقة الفراشات في كوالالمبور

حديقة الفراشات

تقع حديقة الفراشات على مساحة 80 ألف قدم مربع داخل حديقة باردانا في كوالالمبور، وهي واحدة من أكبر محميات الفراشات في ماليزيا، حيث تحتوي على أكثر من 6000 فراشة ملونة من أنواع مختلفة، كما ينتشر في حديقة الفراشات أنواع كثيرة من النباتات والأزهار الملونة والشلالات.

برج منارة كوالالمبور

برج منارة كوالالمبور

يحظى برج منارة كوالالمبور بشعبية كبيرة بين اماكن السياحة في كوالالمبور، فهو عبارة عن منصة مراقبة زجاجية بارتفاع قدره 421 متر، بالإضافة لكونه رابع أعلى برج للاتصالات في العالم، وأعلى مبنى في مدينة كوالالمبور منذ تشييده عام 1996م، ويوجد داخل البرج حديقة حيوانات صغيرة تحتوي على بعض الحيوانات الماليزية المألوفة مثل الراكون و المركاتس، كما يوجد به حوض أسماك ضخم يضم الكثير من الأسماك الملونة مثل سمكة المهرج وشقائق النعمان.

المسجد الوطني

يشتهر المسجد الوطني في كوالالمبور بتصميمه المعماري الفخم على الطراز الإسلامي، ويوجد بداخل المسجد الكثير من الزخارف الإسلامية وكتابات بالخط اليدوي التقليدي، و ساحة المسجد من الخارج مزينة بالاحواض والنوافير الجميلة، ولذلك لا تفوتوا زيارة المسجد الوطني، وأداء الصلاة في واحد من أشهر مساجد العاصمة الماليزية.

السوق الصيني 

السوق الصيني

لا تكتمل زيارة مدينة كوالالمبور بدون المرور على السوق الصيني في كوالالمبور، وهو واحد من اشهر اماكن التسوق في العالم، بفضل ما يضمه من منتجات متنوعة مثل الملابس والعطور والأحذية و الهدايا التذكارية واجهزة الكهربائية  واجهزة الالكترونية.

مبنى السلطان عبد الصمد

مبنى السلطان عبد الصمد

يصنف مبنى السلطان عبدالصمد ضمن اجمل اماكن السياحة في كوالالمبور، و هو واحد من أجمل مباني شارع جالان رجا في كوالالمبور، ويصل طول واجهته الى حوالي 137.2 متر، ويشتهر مبنى السلطان عبدالصمد بتصميمه المعماري ذو الابراج اللولبية والقباب النحاسية، كما يحتوي مبنى السلطان عبد الصمد على برج ساعة مثل ساعة بيج بين، و يستخدم مبنى السلطان عبد الصمد كمبنى لمكاتب لوزارة الاعلام والاتصالات والثقافة في ماليزيا.