أنشطة يجب تجربتها في أذربيجان أثناء عطلة عيد الأضحى

شاطئ نابران

شاطئ نابران

برج العذراء

برج العذراء

مركز حيدر علييف

مركز حيدر علييف

قصر الشروانشاهانيين

قصر الشروانشاهانيين

شاطئ بليجة

شاطئ بليجة

صخور غوبوستان البدائية

صخور غوبوستان البدائية

شاطئ لنكران

شاطئ لنكران

الأربعاء,07 أغسطس 2019
إعداد: سمر محمد

أذربيجان هي واحدة من ست دول تركية مستقلة، وتتميز السياحة في اذربيجان بالمناظر الطبيعية الخلابة والجمال حيث التنوع في الأماكن والأنشطة، وفي هذا الموضوع نتعرف على أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها أثناء رحلتك في عيد الأضحى حيث الاستمتاع بأنشطة السياحة في اذربيجان.

معلومات أكثر عن السياحة في اذربيجان في عيد الأضحى

موقع أذربيجان

تقع دولة أذربيجان في منطقة القوقاز في أوراسيا تحديدا عند مفترق الطرق بين أوروبا الشرقية وآسيا الغربية، ويحدها بحر قزوين إلى الشرق وروسيا من الشمال وجورجيا إلى الشمال الغربي وأرمينيا إلى الغرب وإيران في الجنوب.

المناخ في أذربيجان

يتأثر المناخ في أذربيجان بالكتل الهوائية الباردة القطبية الإسكندنافية والمعتدلة من سيبيريا والضغط الجوي المرتفع من وسط آسيا، ويؤثر المشهد الطبيعي المتنوع في البلاد على توزع الكتل الهوائية، وتحمي جبال القوقاز الكبرى البلاد من التأثيرات المباشرة للكتل الباردة القادمة من الشمال وهو ما يؤدي إلى تشكيل مناخ شبه استوائي على معظم تلال وسهول البلاد في غضون ذلك تتميز السهول والتلال بارتفاع معدلات الإشعاع الشمسي.

أهم أنشطة السياحة اذربيجان أثناء عيد الأضحى المبارك

الاستمتاع بشواطئ السياحة في اذربيجان

بكل تأكيد يعنبر زيارة شواطئ اذربيجان من أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها هناك حيث تضم هذه البلد الرائعة مجموعة متنوعة ورائعة من الشواطئ المتميزة مثل:

  • شاطئ نابران: وهو الشاطئ الهادي المنعزل ذو المياه الصافية بين الشواطئ في اذربيجان حيث موقعه شمالاً بالقرب من حدود داغستان.
  • شاطئ بيلجة: يقع شاطئ بيليجة بالقرب من العاصمة الاذربيجانية باكو, ويتميز هذا الشاطئ بين الشواطئ في اذربيجان بمجانية الدخول وتوفير كل سبل السعادة والراحة والتمتع بالمناخ المعتدل والاستمتاع بالجلوس على الرمال.
  • شاطئ لنكران: يتمتع بالعديد من المنتجعات والفنادق والمطاعم  ذات الخدمة الممتازة العالية التي توفر الراحة والاسترخاء والاستجمام.
  • وغيرهم من الشواطئ مثل شاطئ بيرساجي، وشواطئ شبة جزيرة أبشيرون، وشاطئ شيخوف الشهير.

الأنشطة السياحية في باكو العاصمة

باكو هي أكبر المدن الواقعة على ساحل بحر قزوين وفي كامل إقليم القوقاز كما أنها عاصمة أذربيجان وأكبر مدنها أيضا حيث يمكنك الاستمتاع بالكثير من الشواطئ والمعالم السياحية والمناطق المتميزة مثل:

  • قصر الشروانشاهانيين: يقع هذا القصر في وسط مدينة باكو حيث يحوي عدد من الأبنية الرائعة مثل مسجد الشاه، وضريح السيّد يحيى الباكوي.
  • برج العذراء: يعتبر برج العذراء من البنايات والقلاع المتبقية من سهل فيروز آباد التاريخي التي تعود إلى الحكم الساساني.
  • مركز حيدر علييف: يوجد قسم منه على السطح وهناك قسم صغير آخر تحت الأرض كما أنه أحد المراكز الثقافية المشهورة عالميا.

الأنشطة السياحية في صخور غوبوستان البدائية

يمكنك الاستمتاع كثيرا في صخور غوبوستان البدائية التي تقع على بعد 60 كم من باكو، والتي تضم أكثر من 6 آلاف نقش صخري حيث يعود تاريخها إلى 40 ألف عام، وهناك يمكنك الاطلاع على سجلات فنية من الماضي لما تحمله من أهمية كبيرة بالنسبة لدراسة عصر ما قبل التاريخ ونطاق ومجالات الفن البدائي.