اهم الانشطة السياحية في اسطنبول 2019

جسر السلطان محمد الفاتح

جسر السلطان محمد الفاتح

جزر الاميرات

جزر الاميرات

اكواريوم تركوازو

اكواريوم تركوازو

متحف آيا صوفيا

متحف آيا صوفيا

الثلاثاء,27 أغسطس 2019
إعداد: ياسمين عبد الله

تعتبر تركيا أحد أروع وأشهر الدول السياحية حول العالم، وتتميز اسطنبول بشكل خاص بوجود الكثير الأماكن السياحية الرائعة حيث يمكنك زيارتها والقيام بعدد من أجمل واروع انشطة سياحية في اسطنبول حيث زيارة المتنزهات والملاهي والمعالم التاريخية والمناظر الخلابة، فهيا بنا نتعرف على أهم انشطة سياحية في اسطنبول من خلال هذا الموضوع.

أفضل أماكن وأهم انشطة سياحية في اسطنبول

تتنوع الأنشطة السياحية في إسطنبول فتارة يمتعك زيارة منتزه وتارة تحب المشي على البحر وتارة تستمتع بالعبور من على جسر ومرات كثيرة تقع في غرام شوارعها ومعالمها التاريخية ومن أهم الأماكن والأنشطة السياحية في اسطنبول ما يلي:

حديقة الحرية

توجد حديقة الحرية قرب منطقة Göztepe على الجانب الآسيوي من اسطنبول وتعتبر أكبر مساحة خضراء في المنطقة حيث تضم الكثير من سبل الترفيه مثل مسار للدراجات وملعب لكرة السلة وصالة تزلج على الجليد وبركة و مدرج وملاعب مخصصة للأطفال، وتعتبر أحد أهم الأماكن والأنشطة السياحية في اسطنبول.

جسر السلطان محمد الفاتح

يعرف جسر السلطان محمد الفاتح بكونه جسر البوسفور الثاني حيث أنه يقطع مضيق البوسفور وثاني جسر يربط بين الجناح الآسيوي والأوروبي لإسطنبول كما أنه أحد أهم الجسور في اسطنبول فهو عبارة عن برجين مبنيين من الصلب الذي بنى منه أيضا باقي الأجزاء، تم الانتهاء منه في عام 1988م ، وسمى بهذا الاسم نسبة إلى محمد الفاتح وهو السلطان الذي فتح القسطنطينية قديما، والمسافة بين مستوى سطح البحر والجسر حوالي 64م في حين أن عرضه يبلغ 39م بينما يصل طوله إلى 1510م في حين أن ارتفاعه يصل إلى 110م.

شارع  الاستقلال

يقع الشارع في منطقة بيوغلو ويعتبر من الشوارع الرئيسية في إسطنبول، يبلغ طول الشارع 3 كم تقريبا ويتميز بوجود العديد من المباني الأثرية ومحالات بيع الملابس التركية والأزياء التركية والمشغولات اليدوية والمنسوجات وعدد من محلات بيع الكتب والمكتبات وصالات العرض والمسارح، ويوجد به أيضا قطار ترامواي والذي يرجع انشاءه لعام 1875.

حديقة فاروق يالجين

تعد هذه الحديقة أكبر حديقة حيوان في مدينة إسطنبول لأنها تضم أكثر من 200 نوع من الحيوانات بالإضافة إلى 250 نوع نباتات مثل التماسيح والدببة والقطط والنمور والعديد من الحيوانات الأخرى، وتعتبر أحد أهم الأماكن والأنشطة السياحية في اسطنبول.

متحف آيا صوفيا

أحد أشهر متاحف اسطنبول وتركيا، يستقطب متحف آيا صوفيا أعداداً كبيرة من الزوار والسياح فهو يضم المئات من الكنوز الإسلامية والمسيحية التي لا يمكن تقديرها بثمن، وتطل قبة آيا صوفيا ذات اللون القرمزي الباهت الذي يميل إلى اللون الوردي بين الأشجار الكثيفة مشرفة على مضيق البوسفور ومقابلة للمسجد الأزرق.

جزر الأميرات

جزر الأميرات أحد أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول حيث يمكنك القيام بجولة لا تنسى من استكشاف الجزر الرائعة مع أطفالك إما بواسطة الحنطور أو استئجار دراجة أو سيرا على الأقدام كما أنها تعتبر أحد أهم الأماكن المليئة بالكثير من انشطة سياحية في اسطنبول.

اكواريوم تركوازو

أحد أفضل الأماكن السياحية للأطفال والكبار في إسطنبول، يصنف كأحد أكبر أحواض الأسماك في أوروبا حيث يغطي مساحة 8000 متر مربع، يوجد تحديدا داخل المركز التجاري فورم، وهو واحد من يحتوي الحوض على أكثر من 1000 نوع من الكائنات البحرية المقسمة بحسب كل منطقة في العالم.