أنشطة سياحية في مزارع الشاي في ريزا تركيا

مزارع الشاي في تركيا

مزارع الشاي في تركيا

الثلاثاء,03 سبتمبر 2019
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع مدينة ريزا الرائعة في تركيا، وتتميز السياحة في ريزا تركيا بالجمال والمناظر الممتعة والمعالم التاريخية والطبيعة الخلابة كما تتميز فنادق ريزا تركيا بالروعة والجو الهادئ، وفي هذا الموضوع نتعرف أكثر على أفضل الأنشطة وأماكن السياحة في ريزا تركيا فهيا بنا.

معلومات أكثر عن ريزا ومزارع الشاي هناك

مدينة ريزا في تركيا

تقع مدينة ريزا في شمال تركيا تحديدا في الجهة الشرقية المطلة على ساحل البحر الأسود حيث التنوع السياحي وجمال الطبيعة وتشتهر السياحة في ريزا تركيا بمزارع الشاي حيث أنها تشتهر بزراعة الشاي وهو السبب في تسميتها بمدينة الشاي لأنها المنتجة له والمصدرة فهي المصدر الأول للشاي في تركيا داخلياً وحتى خارجياً.

وصف مزارع الشاي في ريزا

يمكننا التعبير عن مزارع الشاي في ريزا بكونها أحد أجمل الاماكن السياحية والطبيعية في ريزا بشكل خاص وفي تركيا بشكل عام حيث يمكنك القيام بعدد من الأنشطة والمهام والأشياء الممتعة التي لا تنسى وسط اللون الأخضر المريح للنفس والمبهج هناك.

موقع مزارع الشاي

توجد مزارع الشاي في ريزا التركية على بعد واحد كيلومتر فقط بالقرب من مركز مدينة ريزا بحوالي 1 كم فقط.

أهمية مزارع الشاي

تكمن أهمية مزارع الشاي في ريزا التركية بكونها ملاذ يستقطب السياح للاستمتاع بالخضرة وجمال الأزهار ورائحة المكان ونقاء الهواء من حولك كما أنها المصدر الأول والأهم للشاي كاستهلاك وكتصدير لجميع دول العالم.

أهم وأمتع أنشطة السياحة في ريزا تركيا

يمكنك القيام بعدد لا ينتهي من الأنشطة والأشياء الممتعة في مزارع الشاي بمنطقة ريزا التركية ومن هذه الأنشطة ما يلي:

  • الاستمتاع بمنظر الطبيعة من حولك حيث أشجار الشاي ورائحة الزهور الذكية إلا جانب البحر من أمامك وروعة الجبال من أعلى ولا تقلق من الشمس في وقت الذروة أو الأوقات الغير ممتعة لأنك ستكون بكل تأكيد تحت أحد المظلات الشمسية.
  • أما إذا كنت تبحث عن معلومات عن الشاي وتاريخه فإن مزارع الشاي وتحديدا المعرض هناك هو المكان المناسب حيث أنه يوضح معلومات عن أنواع الشاي ويحكي تاريخ مزارع الشاي في ريزا.
  • أما إذا كنت تحب الاستمتاع عن قرب من مزارع الشاي فإنك لا محالة ستحتاج إلى الكاميرا المقربة هناك والتي يمكنها أن تريك الأمور بشكل أوضح حيث الاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية الموجودة بالقرب من مزارع الشاي في ريزا بكل سهولة.
  • وبكل تأكيد لن تنسى التقاط الصور التذكارية لك ولأصدقائك وأنت في مزارع الشاي حتى لا تنسى تلك الرحلة الممتعة وسط اشجار الشاي حيث تبينك تلك الصورة وكأنك داخل لوحة مرسومة باللون الأخضر الزاهي.
  • وإن كنت من عشاق الشاي فهذا هو المكان المناسب لشراء كل أنواع الشاي وأجودها لأنك ستكون في قلب مصنع إنتاج الشاي في تركيا والمصدر لمعظم دول العالم كما أن مشاهدتك للناس وهي تجني الشاي ومحصوله من حولك سيزيد الأمر متعة ومصداقية.