برنامج سياحي يومي عند السفر إلى أمستردام هولندا

حديقة حيوانات ارتيس

حديقة حيوانات ارتيس

مطعم مرام

مطعم مرام

برج مونتيلبانستورن

برج مونتيلبانستورن

متحف مدام توسو أمستردام

متحف مدام توسو أمستردام

الخميس,05 سبتمبر 2019
إعداد: ياسمين عبد الله

السفر إلى أمستردام

تقع مدينة أمستردام في هولندا وكما أنها عاصمتها ومن أهم مدن السياحة في العالم حيث الطبيعة الخلابة وأجمل المتاحف بالإضافة إلى الجسور والقنوات المائية والجسور والفنادق الراقية والمنتزهات والمتاحف والمطاعم الرائعة التي تقدم الطعام الحلال للمسلمين والعرب إضافة إلى إمكانية ركوب الدراجات في شوارعها الأنيقة والقيام بجوله بالقوارب في القنوات الرائعة في أمستردام، ويتميز السفر الى امستردام بأنه يأخذك رحلة رائعة إلى عالم طالما حلمت برؤياه، وفي هذا الموضوع نتناول برنامج سياحي يومي عند السفر الى امستردام الرائعة في هولندا.

أهم الأماكن والأنشطة السياحية عند السفر إلى أمستردام

نذكر فيما يلي بعض من أهم الأماكن السياحية عند السفر الى امستردام حيث يمكنك الاستمتاع بجو هولندا الرائع إلى جانب زيارة أهم المعالم السياحية طبقا للقرب من بعضها وعدد الأيام التي سوف تقضيها في برنامجك السياحي.

برج مونتيلبانستورن

هو أحد أشهر معالم السياحة عند السفر الى امستردام حيث أنه كان مكان لتجمع البحارة في الماضي إلى جانب كونه مكان بنى مخصوص للدفاع عن مدينة امستردام وذلك في عام 1516م وهو تاريخ بناياته، ويقع هذا البرج على ضفة قناة Oudeschans المائية.

مطعم مرام

مطعم تركي معروف في أمستردام ويمتلك العديد من الفروع في طرفي امستردام الشرقية والغربية، ويتميز بتقديمه لتشكيلة واسعة من الأطباق التي يشتهر بها المطبخ التركي الأصيل التي تضمن المشويات بأنواعها والأسماك وغيرها من الأطباق اللذيذة الحلال حيث يمكن للمسلمين والعرب تناول طعامهم بدون خوف أو قلق.

متحف مدام توسو أمستردام

أحد أشهر متاحف الشمع في العالم وهو فرع من فروع متحف الشمع الذي يقع الرئيسي في لندن، ويعد متحف مدام توسو من أهم الأماكن السياحية في أمستردام حيث يضم تماثيل ومجسمات لأشهر الشخصيات العالمية في العديد من المجالات كالرياضة والفن والسياسة وغيرها، والسبب في تسمية المتحف هي مدام توسو التي أسست أول متحف للشمع ثم ما لبث حتى تحول إلى أشهر متحف للشمع في العالم واضحى له العديد من الفروع في كل من لندن وامستردام ولاس فيجاس ونيويورك وهونج كونج وشانغهاي وواشنطن وبرلين وهوليوود.

ساحة الدام

تعتبر ساحة الدام أحد أشهر مناطق السياحة في امستردام حيث أنها تضم عدد من المعالم السياحية وأماكن الزيارة مثل القصر الملكي ومتحف عالم الجيد ومتحف الشمع ورحلة القوارب ونزنزانة امستردام وشارع التسوق Nieuwendijk، ومتحف صدق أو لا تصدق إلى جانب الألعاب الترفيهية والعروض التي تقدم في تلك الساحة المتميزة.

حديقة حيوانات ارتيس

تعتبر حديقة أرتيس للحيوانات التي توجد في قلب امستردام أحد أقدم وأجمل وأهم حدائق الحيوانات في هولندا لأنها تضم 27 مبنى تاريخي إلى جانب عدد كبير جدا من الأنواع والأشكال المختلفة للحيوانات التي تواجدت في هذه الحديقة على مدار قرن من الزمن.