السياحة في طرابزون تركيا في شهر سبتمبر

مغارة تشال

مغارة تشال

قصر أتاتورك طرابزون

قصر أتاتورك طرابزون

دير سوميلا

دير سوميلا

بحيرة سيراجول

بحيرة سيراجول

اوزنجول

اوزنجول

الاثنين,09 سبتمبر 2019
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع مدينة طرابزون في شمال تركيا وهي من أكبر المحافظات في المنطقة الشمالية على ساحل البحر الاسود، تتميز طرابزون بكونها مدينة تجذب الكثير من السياح بسبب الطبيعة الساحرة والغابات الكثيفة التي فيها بالإضافة للمناخ الرائع والأجواء المتناغمة التي تجمل المدينة وتبهر زوارها وتجعلها من أجمل مدن السياحة في تركيا كما أن المدينة ارتبط اسمها في التاريخ العريق عند الأتراك المشهورين بصيد الأسماك كما تغطي الهضاب الخضراء معظم أراضيها مما يجعلها مكان متميز ورائع يبهرك أثناء السياحة في تركيا ويتميز الطقس فيها بأنه لطيف، وفي هذا الموضوع نتعرف على أفضل أماكن السياحة في طرابزون في شهر سبتمبر.

أفضل أماكن السياحة في طرابزون في شهر سبتمبر

يعتبر شهر سبتمبر هو شهر الذروة حيث في هذا الشهر يكون الجو حارًا وجافًا ولكن بحلول نهاية الشهر تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير مما يساهم في زيادة نسيم الخريف ويزيد هطول الأمطار مما يجعلك تشعر بمزيد من البرودة والجو المتميز، ومن أفضل أماكن الزيارة في هذا الشهر ما يلي:

قصر أتاتورك طرابزون

هو أحمد أجمل المعالم السياحية في طرابزون تركيا، يتميز بلونه الأبيض حيث تم بناءه في عام 1890م، وأعيد ترميمه ليصبح على شكله الحالي.

مغارة تشال

أحد أروع الأماكن السياحية في المدينة بسبب جمال المنظر فيها، فهي مغارة رائعة تقع في قرية تشال على بعد 50 كم عن وسط مدينة طرابزون باتجاه الجنوب الغربي، تعد المغارة ثاني أطول مغارات العالم ويقدر طول الدهاليز التي تم اكتشافها بـ 8كم.

ميدان طرابزون

يعتبر ميدان طرابزون أحد أهم أماكن السياحة في تركيا حيث يقع في مركز مدينة طرابزون وتحديداً في منطقة البحر الأسود، يطلق عليه من قبل أهل المدينة ميدان أتاتورك،  ويضم الميدان العديد من معالم  والمرافق السياحية والترفيهية ومن أهم المعالم شارع أوزون سوكاك الشهير وتمثال أتاتورك مؤسس الدولة التركية إضافة إلى المطاعم المحلات المتميزة.

بحيرة سيراجول

تعتبر بحيرة سيراجول أحد أروع البحيرات في تركيا حيث تتواجد في حضن الطبيعة الخلابة وتبعد عن طرابزون قرابة 25 كمكما أنه يتواجد على ضفافها مطاعم ومقاهي متميزة إلى جان الأشجار المتميزة والحيوانات الشقية، وهي بحيرة جميلة وكبيرة تكونت من السيول الشتوية.

دير سوميلا

يعتبر دير سوميلا موقع متميز ومهم جدا على مستوى الثقافة والتاريخ التركي حيث انشأ في 386 م ويقع على ارتفاع 1200 متر ضمن منحدر من قرية ماجكا التي تبعد 50 كم عن مدينة طرابزون، وهو عبارة عن مبنى عملاق رائع بألوانه يلوح في الافق اثناء مرورك بالسيارة من الجبل المقابل له و يقف كأنه جزء من الجبل عند سفح منحدر حاد.

اوزنجول

تبعد اوزنجول عن مطار طرابزون مسافة 100 كيلومتر و يستغرق قطعها ساعة ونصف تقريباً، وهي عبارة عن قرية وبحيرة تقع في وادٍ بين مرتفعات جبلية وتطل القرية على البحيرة وتحيط بها الغابات.