دليل اسكتلندا السياحي بالتفصيل

قلعة أدنبره

قلعة أدنبره

السفينة الطويلة

السفينة الطويلة

قلعة ستيرلينغ

قلعة ستيرلينغ

بن نيفيس

بن نيفيس

مركز غلاسكو للعلوم

مركز غلاسكو للعلوم

جزيرة اليان دونان

جزيرة اليان دونان

الأربعاء,25 سبتمبر 2019
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع إسكتلندا في منتصف غرب أوروبا حيث تحتل الثلث الشمالي من بريطانيا العظمى وتتقاسم الحدود مع إنجلترا في الجهة الجنوبية، تتميز السياحة في اسكتلندا بالجاذبية حيث السواحل البرية والشواطئ والوديان والجبال الشاهقة والجغرافيا المميزة مما يجعلها موقعاً استراتيجياً مميزاً، نتعرف أكثر على السياحة في اسكتلندا من خلال هذا الموضوع.

أهم وأفضل وجهات السياحة في اسكتلندا

جزيرة اليان دونان

تقع جزيرة اليان دونان في غرب مرتفعات إسكتلندا في بحيرة Duich حيث تحتوي على قلعة ضخمة من القرون الوسطى كان القصد من بنائها هو الدفاع ضد الفايكنج لتصبح الآن من أكثر المعالم السياحية لتصوير الأفلام في إسكتلندا.

مركز غلاسكو للعلوم

يعتبر أحد أهم وأفضل أماكن سياحية في غلاسكو حيث يمكنك الجلوس في المرصد وتراقب ملايين النجوم وهي تتلألأ في السماء، فهو مكان ملائم لجميع أفراد العائلة، ويزخر بالكثير من المعروضات المثيرة.

سكارا براي

تعتبر من قرى العصر الحجري المتواجدة منذ مئات السنين حيث تم اكتشافها في عام 1850 عندما هبّت عاصفة كبيرة ساعدت في إزالة الكثبان الرملية التي كانت تغطيها، وتقع هذه القرية في الجزيرة الرئيسية في أوركني، وتعتبر من أجمل وأقدم أماكن السياحة في اسكتلندا الرائعة.

المتحف الاسكتلندي لكرة القدم

تأسس المتحف على تاريخ تأسيس كرة القدم في المدينة حيث تأسست منذ عام 1867م، ويوجد هذا المتحف في الإستاد الوطني في هامبدن حيث يضم المتحف مجموعة واسعة من التذكارات الكروية الجميلة كالتشيرتات والميداليات والكؤوس.

قلعة ستيرلينغ

تعتبر قلعة ستيرلينغ من أكثر القلاع جمالاً في اسكتلندا، وتقع على كتلة من الصخور العمودية التي تحيط بها المنحدرات الحادة حيث يمكنك تذوق الفن والحالة التي كانت عليها اسكتلندا في القرن 16م، وتعتبر هذه القلعة من أفضل وجهات السياحة في اسكتلندا المتميزة.

بن نيفيس Ben Nevis

هي أعلى قمة في جزيرة البريطاني حيث يمكنك الاستمتاع بمناظر خلابة بشكل مذهل وتاريخية تجذب المشاهدين والمتجولون والمتسلقين على حد سواء للاحتفال بالهدوء في الطبيعة المحيطة، ويمكنك الوصول بسهولة إلى الجبل عبر مسار متعرج من صنع الإنسان ويصل جنوباً إلى الغرب، وتقع بن نيفيس في عمق مرتفعات إسكتلندا.

قلعة أدنبره

للقلعة أهمية عسكرية في اسكتلندا، فهي تقع أعلى قمة البركان الخامد الذي يتربص هذه البنية، ولقد استخدمت في جميع معاركها الكبرى والاستراتيجيات العسكرية كما تعتبر رمز للمكانة القوية من المثابرة والكفاح من أجل الاستقلال.

شارع باكنان

يعتبر شارع باكنان الشارع الرئيسي للمشاة والتسوق في مدينة غلاسكو الواقعة في اسكتلندا حيث تكثر مراكز التسوق الكبرى والأسماء التجارية المعروفة، ويتم التصويت على غلاسكو باستمرار ضمن أفضل أماكن التسوق في المملكة المتحدة.

السفينة الطويلة

بُنيت السفينة الطويلة في عام 1890، وبعد أن أبحرت حول العالم لمدة 80 سنة، عادت إلى النهر وأصبحت متحفاً بحرياً، فهي متمركزة على ضفة نهر كلايد المشهور ببناء السفن عبر التاريخ.