اشهر اكلات جزر المالديف

خبز جوز الهند في المالديف

خبز جوز الهند في المالديف

السمبوسة في المالديف

السمبوسة في المالديف

سلطة زهور الموز في المالديف

سلطة زهور الموز في المالديف

جزر المالديف قطعة من الجنة

جزر المالديف قطعة من الجنة

الاثنين,28 أكتوبر 2019
إعداد: رامي حسن

جزر المالديف من أجمل المناطق السياحية فى العالم حيث الشواطئ الساحرة والمساحات الخضراء والطبيعة الغناء وايضا اكلات جزر المالديف التي تجذب السياح من كل مكان فى العالم و هى المكان الأمثل لقضاء شهر العسل لتوفيرها أجواء هادئة جميلة كما توفر أنشطة سياحية مختلفة فلا تفوت الزيارة بدون الاطلاع علي المطبخ المالديفي والذي يتميز بأشهي الأكلات والمذاق الطيب وأفضل اكلات جزر المالديف والتي ننصح بتجربتها.

جزر المالديف قطعة من الجنة

 

أفضل واشهر اكلات جزر المالديف :

الكعك الكريمي
من أشهي اكلات جزر المالديف والعالم وهو عبارة عن خبز دائري صغير محشو بكريمة الزبدة الطازجة، ومضاف اليه رشة من جوز الهند ويتميز بالمذاق الطيب والصحي ويفضله البعض كوجبة افطار.

حلوى البودينج

تتكون حلوى البودينج اللذيذة في جزر المالديف من حليب جوز الهند الممزوج مع زهور الفواكه الإستوائي وقشدة الحليب الدسم وهي من الاكلات القديمة والشهيرة في جزر المالديف وتتميز بالطعم اللذيذ وقلة ثمنها وهي الحلوى الرسمية في الأعياد والمناسبات الإجتماعية.
خبز جوز الهند

خبز جوز الهند في المالديف

خبز جوز الهند من العناصر الأساسية التي تقدم مع كل الوجبات في جزر المالديف وهو من الاكلات الشعبية الشهيرة في المالديف والمفضلة عند الاطفال ويتم حشو خبز جوز الهند بالجبن أو اللحم المفروم مع الخضروات كوجبة متكاملة، أو يتم حشوه بالشوكولاته ويقدم كحلوى ويتميز بالمذاق الطيب وبقدم في بعض المحلات.
السمبوسة

السمبوسة في المالديف

تتكون السمبوسة من رقائق خفيفة محشوة بالبيض والبصل، ويتم طبخها على نار هادئة الى أن تصبح هشة وهي من الاكلات الشهيرة في المالديف ومفضلة عند الأطفال والكبار علي حد سواء وتتميز بالطعم الغني واللذيذ وتعد من وجبات الافطار وتتواجد بكثرة في المحلات والمطاعم اسهولة تحضيرها وتحظي لشعبية كبيرة لدي الزوار والمحليين.
سلطة زهور الموز

سلطة زهور الموز في المالديف

تتكون سلطة زهور الموز من زهور شجرة الموز مع جوز الهند الطازج وإضافة البصل، وتُتبل بالكاري والكمون وقليل من الفلفل وهي من الاكلات الشعبية الشهيرة في جزر المالديف وتتميز بالمذاق اللذيذ وتقدم في المحلات كنوع من المقبلات وتلقي اعجاب كل الزائرين.