محمية دينوكينغ في بريتوريا بجنوب أفريقيا

محمية دينوكينغ

محمية دينوكينغ

مباني الاتحاد

مباني الاتحاد

مدينة الجاكاراندا

مدينة الجاكاراندا

أسواق ذا شيدز

أسواق ذا شيدز

حديقة الحرية

حديقة الحرية

متحف الحرية:

متحف الحرية:

نصب فورتريكير التذكاري

نصب فورتريكير التذكاري

تمثال داني ثيرون

تمثال داني ثيرون

الاثنين,03 أكتوبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

جوهانسبرج / محمية دينوكينغ الطبيعية التي تبعد حوالي 30 دقيقة عن مدينة بريتوريا، التي تقع في الجزء الشمالى من مقاطعة غوتنغ في دولة جنوب أفريقيا، في المنطقة الانتقالية بين هايفيلد وبوشفيلد، نحو 50 كيلومتر إلى الشمال من جوهانسبرج، وتقع في وادي دافئ خصب تحيط بها التلال من ماجاليسبرغ المدى 1،370 مترا فوق مستوى سطح البحر.

وتضم محمية دينوكينغ، أخطر حيوانات إفريقيا "الخمسة الكبار"، والتي تشمل الفيل الإفريقي، ووحيد القرن الأسود، والجاموس، والأسد الإفريقي، والفهد الإفريقي، كما تحوي المحمية أيضا حيوانات الضبع البني والزرافات، وغيرها.

وتعتبر مدينة بريتوريا، معلما سياحيا وتاريخيا قديما، من معالم جنوب إفريقيا الخلابة، ولكنها أصبحت وجهة شعبية للسياح بفضل الرياضي أوسكار بيستوريوس.

ومن أهم معالم بريتوريا، محكمة شمال غوتنغ العليا، التي جذبت الآلاف من محبي رحلات السفاري، مع أخطر حيوانات القارة الإفريقية، وصولا إلى أسواق الشوارع الممتلئة بالبضائع والمنتجات المحلية.

وتوفر بريتوريا بعضا من أجمل التجارب لزوار المنطقة، وفيما يلي نتعرف على بعض من أجمل معالم عاصمة جنوب إفريقيا الإدارية، بريتوريا.

مباني الاتحاد:

تعتبر عاصمة جنوب إفريقيا الإدارية، بريتوريا، معرضا كبيرا للاضطرابات التاريخية التي عانت منها المنطقة لفترة طويلة من الزمن.

وقد نصب تمثال نيلسون مانديلا، منذ العام 2013م، أمام المدخل الرئيسي لمباني الاتحاد، وتعد مباني الاتحاد بمثابة مقر لمكاتب رئيس جنوب إفريقيا، وقد صممها المعماري هيربيرت بيكر في العام 1911م.

مدينة الجاكاراندا:

تلقب بريتوريا باسم مدينة الجاكاراندا، لتواجد أشجار الجاكاراندا المتفتحة، في الكثير من طرقاتها.

أسواق ذا شيدز:

وهي من أبرز معالم المدينة، وتقع أسواق ذا شيدز، داخل سوق الخضرة القديم في بريتوريا، ويعتبر السوق وجهة مثالية لمأكولات الشارع، والفنون، والتصاميم، والموسيقى، وهو يفتح يوم السبت الأخير من كل شهر.

حديقة الحرية:

بنيت حديقة الحرية من وحي رؤية نيلسون مانديلا كرمز للإنسانية والحرية، وغالبا ما تستخدم كموقع للاحتفالات والأحداث.

متحف الحرية:

يطمح متحف الحرية إلى الحفاظ على مكانته لرواية قصة جنوب إفريقيا والقارة الإفريقية بأكملها.

نصب فورتريكير التذكاري:

يكرم نصب فورتريكير التذكاري المزارعين الذين تركوا مستعمرة الكاب البريطانية وأسسوا جمهوريتي بوير المستقلتين.

قلاع بريتوريا:

يقف تمثال داني ثيرون الذي قتل في حرب البوير، على مدخل قلعة شانسكوب، التي تعد إحدى قلاع بريتوريا الأربعة التي تحرس المدينة.