تعرف على أبرز الأماكن السياحية في كمبوديا

كراتي

كراتي

هرم المعبد

هرم المعبد

معبد النائية.

معبد النائية.

معبد بانتي سري

معبد بانتي سري

أنغكور

أنغكور

محطة بوكور هيل

محطة بوكور هيل

بنوم بنه

بنوم بنه

الاثنين,03 أكتوبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

بنوم بنه / تتميز دولة كمبوديا بجمال الطبيعة واعتدال المناخ، حيث الغابات والأنهار والطراز المعماري الفريد، إلى جانب التاريخ الضارب في القدم، مما جعلها على رأس الدول الآسيوية الجاذبة للسياح من شتى بقاع العالم، وتعتبر واحدة من الوجهات المفضلة في جنوب شرق آسيا، والأكثر إثارة.

ومن أهم معالمها السياحية:

كراتي، وهي مدينة نهرية على ضفاف ميكونغ، النهر الرائق، تضم الأسواق القديمة والمباني المشيدة على الطراز المعماري الفرنسي. تعيش في مياه هذه المدينة الدلافين النادرة، التي يقصدها الثير ن السياح.

كوة كير، التي تضم عددا من المباني التاريخية والشواهد والمجسمات الضاربة في عمق التاريخ، ومن بين هذه المعالم هرم المعبد ومعبد النائية.

معبد بانتي سري، معبد، الذي تم تشييده في عام 967م، وهو مبني من الحجر الرملي ويضم عددا من المنحوتات التاريخية على جدرانه، لا يتبع هذا المعبد لملك ما تاريخيا.

أنغكور، تضم عددا كبيرا من النصب التذكارية والمباني التاريخية ولعل على رأس المعابد التي يأتي إليها السياح من أنحاء العالم كافة معبد "في أنغكور توم" ومعبد بوذي الخراب".

ومحطة بوكور هيل، التي تم تأسيسها من قبل الفرنسيين في عام 1920م، بوسع السائح الذهاب إليها مشيا على الأقدام، ذلك لأنها منذ عام 2008م، مغلقة من قبل السلطات منذ عادت للدولة في عام 1970م، المحطة في أطوار التعمير النهائية.

ومعبد "أنغكور" الأكبر في كمبوديا، في بوم بايتانج.

ومن أهم المعالم السياحية أيضا، " بنوم بنه" وتعتبر هي واحدة من المدن الأكثر تحديا في المنطقة، فهي مكان يمتاز في كثير من الأحيان بالفوضى حيث توقف التاريخ الحديث للإبادة الجماعية في كمبوديا، بل هو أيضا وجهة جميلة إذ يقع حيث تلتقي الأنهار "ميكونغ" و"تونلي ساب" وتقدم أفق غريب من العمارة التقليدية، وسوف يكون هناك المزيد من التألق لتضاف في العام المقبل، عندما يفتح فندق روزوود بنوم بنه الـ14 طابقا لأطول ناطحة سحاب في العاصمة الكمبودية، فإن برج "فتاناك" الذي يبلغ طوله 616 يقدم رؤية بانورامية للمدينة ونهر ميكونغ أدناه، موقعه في حي الأعمال المركزي على طول شارع برياه مونيفونغ.

ويقع على بعد 1 كم من أهم المعالم السياحية بما في ذلك القصر الملكي.

وصمم ليشبه التنين الطويل، وسيضم 175 غرفة وجناح، وحانة مكونة من 120 مقعد، مطعمين متخصصين وسكاي بار على شرفة كابولي، وبالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك سبا للاسترخاء مع خمس غرف للعلاج وحمام سباحة طوله 20 متر في الطابق الـ33، مما يتيح لك الاستفادة القصوى من تلك الإطلالات.

الحواس الست في جزيرة كراباي، حيث نجحت العلامة التجارية للحواس الست في العادة في خلق ملاذات فاخرة رائعة، مثل منتجعها الذي يشبه قرية رائعة في خليج زيغي، عمان، والعام المقبل سيشهد منتجع آخر مفتوح على كوه كارباي، وهي جزيرة خاصة قبالة ساحل كمبوديا الجنوبي، وتضم 40 فيلا على البركة المنتشرة في أنحاء الجزيرة التي تبلغ مساحتها 30 فدان، ويمكن الوصول إليها عن طريق ركوب قارب لمدة قصيرة من الغابات والأراضي الرطبة بارك ريام الوطنية.