بورا الفرنسية من أجمل الجزر الاستوائية في العالم

بورا

بورا

بورا

بورا

بورا

بورا

بورا

بورا

بورا

بورا

بورا

بورا

بورا

بورا

مطار بورا

مطار بورا

 منتجع وسبا هيلتون

منتجع وسبا هيلتون

السبت,08 أكتوبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

باريس / جزيرة بورا بورا، التي تقع في بولينيزيا الفرنسية، من أجمل الجزر الاستوائية في العالم كونها تشع بكل مشاعر الرقة والهدوء، الذي يبحث عنه السائح، فالنزول على شواطئها يخفف من وطأة الحر في الإجازات الصيفية.

واختيار السائح لهذا النوع من الجزر، للعيش بين أحضان الطبيعة، داخل منتجعات بحرية مجهزة، توفر له مناظر طبيعية فريدة، وكل المتطلبات الترفيهية، من أنشطة وفعاليات.

تعد الجزيرة من الوجهات السياحية التي تضمن لزائريها القيام بالعديد من النشاطات الرياضية، كالغوص وركوب الأمواج، وتتيح لمحبي الطبيعة والجمال، الحصول على تجربة سياحية لا تنسى بفضل طبيعتها الجميلة وتنوعها الفريد وجوها الجميل المعتدل على مدار العام.

ويبحث كثير من السياح عن العيش بعيدا عن صخب العالم لتعزله داخلها وتقربه أكثر من الانطلاق وإخراج الشحنات السلبية والامتلاء حد الشبع بالطاقة الإيجابية وتجدد النشاط، فالسفر قائم أساسا على التخلص من ضغوط الحياة الروتينية والاستسلام التام للاسترخاء والاستجمام، كما يبحث عن الأنشطة الثقافية كالمهرجانات ومشاهدة أبرز المعالم السياحية وتذوق أفضل المأكولات الشعبية، حيث إن شاطئ الجزيرة يحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي المتنوعة، وينصح ‏بزيارته في ساعات الليل أيضا، حيث أن له مشهدا مختلفا عن مشهده النهاري، فهو أحد الأماكن التي توفر ‏بانوراما خلابة للنجوم المتلألئة.

ويصف البعض بورا بورا، بأنها تحاكي مشهدا خياليا لإحدى الروايات الرومانسية، بزرقة سمائها الصافية، وخضرة أشجارها اليانعة، وتدرجات مياهها الهادئة، لترسم جميعها مشهدا أخاذا جعل

منها واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم، خاصة لقضاء شهر العسل.

وأسهم موقع الجزيرة في زيادة إقبال السياح عليها، حيث تقع بعيدا عن التلوث والضوضاء في مكان منعزل منتصف جنوب المحيط الهادي، وهي جزء من مجموعة جزر “ليوارد” التي تتبع فرنسا كجزء من الأقاليم الفرنسية التي تقع وراء البحار.

كما تتميز بورا بورا، بأنها محاطة بالشعب المرجانية من أغلب اتجاهاتها، بينما توجد بحيرة كبيرة غرب الجزيرة، ويعتمد سكانها بشكل أساسي على السياحة كمصدر للدخل، بينما تقتصر منتجاتها على المنتجات البحرية ومحاصيل أشجار جوز الهند.

ومن المعالم السياحية ذات الشعبية الكبيرة في جزيرة بورا بورا مطار بورا بورا "موتو موت"، حيث تتنوع خيارات الإقامة بالقرب من المطار بشكل كبير ما بين الفنادق الفاخرة وبيوت الضيافة ذات الأسعار الزهيدة.

وتعد معالم مثل شعب موتو باهي المرجانية، أحد نقاط الجذب السياحية إلى جزيرة بورا بورا، علما وأن خيارات الإقامة بالقرب من شعب موتو باهي المرجانية، كثيرة، ما بين فنادق فاخرة وبيوت ضيافة.

ويجتذب منتجع "وسبا هيلتون" المتزوجين حديثا، فهو مصمم على ركائز متينة تحت الماء تمكن السائح من مشاهدة الأسماك الاستوائية وهي تسبح بينما هو جالس في غرفته، ويحظى العروسان في هذا المنتجع بالاسترخاء والتمتع بمشاهدة المناظر الجميلة الرائعة.