تعرف على الجزيرة الأكثر انعزالا في العالم

 جزيرة لاريونيون،

جزيرة لاريونيون،

 جزيرة لاريونيون،

جزيرة لاريونيون،

 جزيرة لاريونيون،

جزيرة لاريونيون،

 جزيرة لاريونيون،

جزيرة لاريونيون،

 جزيرة لاريونيون،

جزيرة لاريونيون،

 جزيرة لاريونيون،

جزيرة لاريونيون،

السبت,08 أكتوبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

باريس / إنها جزيرة لاريونيون، التي من المقرر أن تشترك وكالة "نكسا" للتنمية والاستثمار بالجزيرة، في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية بدبي، وذلك في الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر 2016م.

هذا وتعد جزيرة لاريونيون، إقليم فرنسي وأوروبي خارجي حيث يتميز بكونه أكثر المناطق ثراء في المحيط الهندي، ويتمتع بمكانة مثالية لتطوير أعمالكم في آسيا والشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا. كما تمثل الجزيرة محورا أوروبيا في المحيط الهندي، وهي قريبة جغرافيا من عدة تكتلات اقتصادية مثل، مجموعة التنمية لأفريقيا الجنوبية "سادك"، ومجموعة شرق أفريقيا، ولجنة المحيط الهندي.

ونعود فنقول إن في وسط لاريونيون، تلك الجزيرة الفرنسية التي تقع ​​في المحيط الهندي بين مدغشقر وموريشيوس، توجد في وسطها جزيرة صغيرة، يمكن القول إنها الأكثر عزلة في العالم.

فقد تسبب انهيار بركان قبل ثلاثة ملايين سنة، في فصل المنطقة الخضراء سيرك دو Mafate عن بقية الجزر من خلال الجبال الرائعة والغابات الاستوائية الكثيفة، وأصبحت الطريقة الوحيدة للدخول أو الخروج منها هي عن طريق الوادي سيرا على الأقدام، أو بواسطة طائرات الهليكوبتر.

ووِفق موقع بي بي سي، فقد وصل المستوطنون إلى الحفرة البركانية الخصبة في القرن الـ18، وتألفت الموجة الأولى من هؤلاء من الأفارقة المستعبدين الفارين من أسيادهم، ليلحق بهم بعد ذلك عدد من المزارعين الفرنسيين الفقراء، ولأجيال ظل هؤلاء المستوطنين وأولادهم معزولين عن العالم الخارجي.

وفي عام 2010م، سجلت اليونسكو Mafate بالإضافة إلى جزيرتين تجاورانها في المنطقة، كمواقع للتراث العالمي، وقد أدت هذه الخطوة إلى تدفق المسافرين عليها، وتميز الجزيرة بالغابات الخضراء العميقة والسهول الإفريقية الواسعة، والأنهار البرية والثقافة المحلية الغنية.

ومثل الكثير من جزر غالاباغوس في المحيط الهادئ، تعتبر ريونيون موطنا لعدد من الطيور المستوطنة والحشرات والنباتات التي لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر في العالم.