طريق يأخذك في رحلة عبر 100 نهر جليدي

 طريق أيسلندا باركواي

طريق أيسلندا باركواي

أيسلندا باركواي

أيسلندا باركواي

الشلالات

الشلالات

 الماعز الجبلي

الماعز الجبلي

الدببة

الدببة

طريق كابوت تريل

طريق كابوت تريل

طريق كابوت تريل

طريق كابوت تريل

طريق باسيفيك ريم السريع

طريق باسيفيك ريم السريع

المقصورة

المقصورة

الأربعاء,26 أكتوبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

أوتاوا / طريق أيسلندا باركواي Icelands Parkway في ألبرتا،

من أفضل الطرق البرية في كندا، والذي يمتد بطول 140 ميل، ويلقب بالطريق الأكثر جمالا في العالم، يأخذ المسافرين في رحلة عبر أكثر من 100 نهر جليدي مدهش، في كولومبيا إيسيفيلد، وتستطيع السيارات رباعية الدفع أن تتجول فوق تلك الأنهار.

فطريق أيسلندا باركواي، يمر أيضا عبر جبال الروكي، واثنين من المتنزهات الوطنية التي تقدم للمسافرين مشاهد على الشلالات الجميلة والبحيرات الفيروزية ولمحات من الماعز الجبلي والدببة والأيائل وكبش الجبال الصخرية.

وتضم كندا عددا من أفضل الطرق البرية في العالم، بما في ذلك طريق كابوت تريل في جزيرة كيب بريتون، وطريق باسيفيك ريم السريع Pacific Rim Highway في جزيرة فانكوفر، الذي يمتد حوالي 100 ميل بين التضاريس الجبلية الرائعة التي تتخللها البحيرات الخلابة المطلة على المحيط الهادي، ويمكن للمسافرين التجول بين أشجار التنوب دوجلاس التي يعود عمرها إلى أكثر من 800 عام.

وطريق كابوت تريل The Cabot Trail، جزيرة كيب بريتون في نوفا سكوتيا، الذي يبلغ طوله 185 ميل، يدور حول الساحل في حلقات مذهلة وسط الخضرة بجزيرة كيب بريتون في نوفا سكوتيا.

وعند الإقامة، فهناك المقصورة الفاخرة بموقع جميل على نهر Blaeberry وتحيط بها الغابات من جميع الجهات.

وتفخر هذه المقصورة الحديثة بموقعها بالقرب من جبل town of Golden في كولومبيا البريطانية، بكندا.

وتم تصميم هذه المقصورة على شكل استوديو بوتيك وسط الغابات، وينسجم هيكله بشكل طبيعي مع المناظر الطبيعية المحيطة به، ويتميز بالنوافذ الكبيرة والجدران الزجاجية التي توحي بالعيش في الهواء الطلق.

تضم المقصورة مقاعدا فخمة، وموقد، وغرفة معيشة أنيقة مع إطلالة مذهلة على الجبل والنهر، بالإضافة إلى مطبخ مجهز بالكامل يحتوي على كل ما تحتاجه لإعداد وجبات الطعام خلال فترة الإقامة.

يأتي هذا اللودج المتاح للإيجار على منصة airbnb مع حمامين كاملين، وتلفزيون ومنطقة للشواء في الهواء الطلق، ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى 8 ضيوف في غرفتي نوم فسيحتين.