أفضل المعالم السياحية في السويد

متحف فاسا في السويد

متحف فاسا في السويد

أرخبيل ستوكهولم في السويد

أرخبيل ستوكهولم في السويد

جزيرة ديورجاردن في السويد

جزيرة ديورجاردن في السويد

مدينة سيغتونا في السويد

مدينة سيغتونا في السويد

 بحيرة مالارين في السويد

بحيرة مالارين في السويد

السبت,19 نوفمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

إليكم قائمة بأفضل المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في السويد:

متحف فاسا

يعد متحف فاسا من أفضل المعالم السياحية الشهيرة في مملكة السويد، وهو متحف بحري يقع في جزيرة ديورغاردن  في ستوكهولم.

يعرض المتحف السفينة الوحيدة من القرن السابع عشر التي تم إنقاذها وهي في حالة شبه كاملة، ألا وهي السفينة الحربية فاسا ذات الـ 64 مدفعا، والتي غرقت في رحلتها الأولى عام 1628م، ويضم المتحف عشرة معارض منفصلة.

افتتح متحف فاسا في عام 1990م، وهو الأكثر زيارة في الدول الإسكندنافية والأكثر شعبية في السويد، إذ يجتذب سنويا أكثر من مليون زائر.

أرخبيل ستوكهولم

غالبا ما يشار إلى ستوكهولم باسم فينيسيا الشمال إذ تجد الماء في كل مكان من المدينة. أما أرخبيل ستوكهولم العجيب، فيحتوي على 30.000 جزيرة، تتميز بمنازلها الخشبية وأكشاكها الحمراء والصفراء.

جولة القوارب ضمن هذا الأرخبيل سواء في مدينة ستوكهولم نفسها أو ما حولها إلى إحدى الجزر، ينبغي أن تكون ضمن أول الأنشطة التي تخطط للقيام بها في السويد لما توفره لك من مناظر طبيعية ساحرة وأجواء هادئة مريحة للأعصاب.

جزيرة ديورجاردن

تعد جزيرة ديورجاردن، الواقعة وسط ستوكهولم، والتي تأسست عام 1995 م، موطن للمباني التاريخية والمعالم الأثرية والمتاحف والمعارض وحديقة Gröna Lund الترفيهية، ومتحف

 Skansen في الهواء الطلق، ومرافئ لليخوت، وتمتد على مساحة واسعة من الغابات والمروج.

هذه العوامل جعلت من ديورجاردن، واحدة من المناطق الترفيهية المفضلة في ستوكهولم، بالنسبة للسياح والسكان المحليين على حد سواء، إذ تجذب أكثر من 10 مليون زائر سنويا.

تنتشر في جميع أنحاء الجزيرة، المقاهي التقليدية والمطاعم وأماكن تناول الوجبات المحلية الخفيفة، وحتى الفنادق التي تناسب ميزانيات الجميع.

مدينة سيغتونا

مدينة سيغتونا هي مدينة مشهورة جدا كونها أول مدينة في السويد حيث تأسست عام 980 ميلادي، خلال القرن الأخير من عهد الفايكنغ.

تضفي عليها بحيرة مالارين مناظر طبيعية خضراء، يمكنك الانغماس في تاريخ سيغتونا المذهل من خلال الاطلاع على كنائسها التي تعود إلى القرون الوسطى، ومبانيها العريقة التي لا تزال قائمة حتى يومنا هذا.

تحتضن المدينة مجموعات من المحلات التجارية المثيرة للاهتمام كبتوتيكات الأزياء ومعارض الحرف اليدوية.

تبعد سيغتونا بالسيارة حوالي 45 دقيقة فقط من ستوكهولم، و 30 دقيقة من أوبسالا، كما تقع على بعد 20 دقيقة من مطار أرلاندا.