جزيرة كابري الإيطالية .. الشواطئ والحدائق والمغارات

جزيرة كابري الإيطالية

جزيرة كابري الإيطالية

Grotta Azzurra

Grotta Azzurra

جبل مونتيي سولارو في جزيرة كابري

جبل مونتيي سولارو في جزيرة كابري

Marina Grande

Marina Grande

Marina Piccolo

Marina Piccolo

الأحد,05 فبراير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

كابري هي جزيرة صغيرة في البحر التيراني، تتبع إداريا شبه جزيرة سورانتو جنوب مقاطعة نابولي في لواء كمبانيا جنوب إيطاليا.

وقد سكنت كابري منذ فترة العهدة الروماني واتخذها القيصر الروماني تابيريوس مقرا له، وتحيط بالجزيرة جروف شديدة الانحدار، ويجذب جمال جزيرة كابري الكثير من السياح وأشهر موقع فيها هو المغارة الزرقاء "Grotta Azzurra " التي تشتهر بمياهها الزرقاء.

تصل مساحة جزيرة كابري إلى عشرة كيلومترات مربعة ، ويبلغ عدد سكانها قرابة 13 ألف نسمة . كما يبرز جبل مونتيي سولارو فيها كأعلى نقطة ، حيث يصل ارتفاعه إلى 589 مترا فوق سطح البحر .

يوجد في جزيرة كابري ميناءان، أكبرهما Marina Grande والثاني Marina Piccolo، كما تحوي الجزيرة بلدتين هما كابري في المركز وأناكابري في الغرب .

وقد اشتهرت جزيرة كابري مؤخرا بأحذيتها الممتازة وببنطالها الشهير " بنطال كابريز " الذي ظهر في فيلم " بالب فيكشن " لترنتينو. وكابري جزيرة متوسطية نموذجية ، طابعها بحري مئة بالمئة ، وفيها من المناطق ما يتميز بالندرة والجذب السياحي ، مثل حدائق أغسطس العالية ، ومغارة غروتا ميرفيغليوسا .

توجد عبّارات مائية وسفن تجارية ومروحيات تخرج كلها من خليج نابولي، وشبه جزيرة سورينتاين وبوسيتانو وأمالفي ، وتتجه كلها إلى جزيرة كابري ، حيث تستغرق الرحلة البحرية من نابولي قرابة ساعة وثلث ، فيما تقطعها القوارب السريعة بنصف هذا الوقت .

الجميل في كابري أنها جزيرة صغيرة نسبيا ، حافظت على طبيعتها وتدمج بين الجبال والكهوف وبين الشواطئ الرائعة والسواحل الغناء التي تشكل مركز جذب سياحي كبير .