أهم المعالم السياحية في سانتياغو عاصمة تشيلي

قصر لا مونيدا في سانتياغو عاصمة تشيلي

قصر لا مونيدا في سانتياغو عاصمة تشيلي

ابراج Gran Torre في سانتياغو عاصمة تشيلي

ابراج Gran Torre في سانتياغو عاصمة تشيلي

تل سانتا لوسيا في سانتياغو

تل سانتا لوسيا في سانتياغو

منطقة باريو بيلافيستا في سانتياغو

منطقة باريو بيلافيستا في سانتياغو

Cerro San Cristobal في سانتياغو

Cerro San Cristobal في سانتياغو

الخميس,09 فبراير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تزخر ولاية سانتياغو عاصمة تشيلي بالعديد من المعالم السياحية الجذابة, ونذكر أولا بأن ولاية سانتياغو ، أسسها الاستعمار الإسباني في عام 1541 م، فهي كانت بمثابة عاصمة تشيلي منذ أيام الاستعمار ، ولكن  بالرغم من أنها تواكب العصر بكل تطوراته إلا أنها لا تزال تحتفظ بماضيها العريق ، وسوف تجد  ذلك في آثار التراث في المباني الكلاسيكية الجديدة الاستعمارية والتي ترجع إلى القرن الـ 19. هذه المدينة الخلابة لديها العديد من التلال مع نهر مابوتشي ، الذي تتدفق مياهه عبر جبال الأنديز . وهناك مجموعة متنوعة من مناطق الجذب السياحي في ولاية سانتياغو ، وهذا ما سوف نستعرضه معا :

السياحة في ولاية سانتياغو في تشيلي:

قصر لا مونيدا

يعد قصر لا مونيدا هو مقر مكتب رئيس تشيلي ، كما أنه يضم العديد من مكاتب كبار المسئولين الحكوميين الآخرين أيضا. يقع هذا القصر في وسط ولاية سانتياغو تم الانتهاء من بناءه في عام 1828م ، ليصبح المقر الرئيسي للحكومة في تشيلي في عام 1845.

أبراج Gran Torre

هي أعلى المباني في ولاية سانتياغو ، بحيث يمكن رؤيتها من أي مكان تقريبا في المدينة ، وهي بمثابة أكبر ناطحة سحاب في أمريكا اللاتينية ، فهي على بعد 300 متر أي ما يعادل 984 قدما حيث إنها تتكون من 64 طابقا ، بالإضافة إلى ذلك فإنها لديها ستة طوابق سفلية أيضا.

نحو ربع مليون شخص يوميا يأتون إليها لزيارتها لأنها تضم أكبر مركز تسوق في أمريكا الجنوبية على الاطلاق ، ستجد مراقبة سطح في الطوابق العليا والتي توفر لك امكانية النظر 360 درجة من سانتياغو.

تل سانتا لوسيا

هو تل يوجد في وسط ولاية سانتياغو ، التي تمثل بقايا بركان البالغ من العمر 15 مليون سنة ، كان التل يسمى في الأصل Huelen ولكن تم تغيير اسمه عام 1543 تكريما لسانتا لوسيا. اليوم يمكنك أن تجد حديقة وتماثيل ونافورات ، بالإضافة آلة القلعة التي تم تشكيلها هناك فإنك بالتأكيد ستجد أيضا بعض المناظر الرائعة من سانتياغو .

منطقة باريو بيلافيستا

باريو بيلافيستا وهو المكان الذي يعيش فيه الفنانين والمثقفين كما أنه يعتبر هي واحد من أهم مناطق الجذب السياحي في ولاية سانتياغو ، إنه المكان الأكثر شعبية في المدينة فهو يحتوي على المطاعم والمحلات وصالات خاصة بالعرض.

وما يميز هذه المنطقة هو أنها تكثر بها البيوت القديمة الملونة في شوارع تصطف على جانبيه الأشجار الرائعة ، وميزة المساء في نهاية الأسبوع هو وجود سوق خاص بالحرف اليدوية مع الفنون المصنوعة من اللازورد الاصيلة .

سان كريستوبال " Cerro San Cristobal "

إن سان كريستوبال هي تلة في شمال سانتياغو، ترتفع فوق المدينة بالإضافة إلى أنها توفر بعض المناظر الرائعة جدا ، في الجزء العلوي منها سوف تجد مرصد وتمثال للسيدة مريم العذراء ، وهي تعتبر جزء من محمية مخصصة لعقيدة الحبل بلا دنس.

ويوجد هناك أيضا مدرج مخصص للجماهير والزائرين ، إن سان كريستوبال أيضا هي موطن لأكبر حديقة في سانتياغو ، وهي حديقة  سانتياغو متروبوليتان ، وهى حديقة الحيوان الوطنية الأشهر في تشيلي ، كما أنها تضم حديقة يابانية واثنين من حمامات السباحة .

تضم تيشلي العديد من الأماكن السياحية التي تجذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم ، وإذا كنت لم تقوم بتجربة زيارتها من قبل فعليك وضعها ضمن اهتماماتك لتقوم بزيارتها في عطلتك القادمة .