السياحة في كشمير .. وجهات سياحية وطبيعة ساحرة

إقليم كشمير

إقليم كشمير

أوتي

أوتي

دارجيلنغ

دارجيلنغ

دارجيلنغ

دارجيلنغ

شيلونج

شيلونج

شيلونج

شيلونج

شيملا

شيملا

موسوري

موسوري

موسوري

موسوري

الثلاثاء,21 فبراير 2017
إعداد: سهام عبد الشافي

إقليم كشمير يشمل المنطقة الشمالية الغربية من شبه القارة الهندية ، يمتلك العديد من وجهات الجذب السياحي الشهيرة ، مثل مدن جولمارج ، وسريناجار ، وبحيرة ناجين ، وباري محل ، وغيرها من العديد من الأماكن الجميلة التي تتيح لك قضاء عطلة ممتعة لا تنسى ، خاصة لو كان لصحبتك عائلتك .

وتعد كشمير من أجمل مناطق العالم ، لامتزاج كل ما هو متنوع فيها من مناظر خلابة وعناصر ثقافية ومجتمعية فريدة .

هذه العناصر والطبيعة الساحرة التي تحيط بسكان كشمير دفعتهم لإدخال الجمال إلى بيوتهم ، فاشتهروا بصناعة التحف المنزلية المصنوعة من النحاس والفخار، وحتى من الورق. هذه الحرفة الشعبية تطورت حتى باتت مادة مقررة للدراسة في كليات الفنون في هذا الإقليم .

السياحة في اقليم كشمير
وعموما تعتبر الهند من أكثر البلدان التي تتميز بطابع شعبي ، فإذا كنت تريد التمتع بعطلة خاصة مع العائلة ، ولم تقرر بعد عن الوجهة التي ترغب بزيارتها، فإليك مجموعة من أفضل الوجهات السياحية في الهند ، والتي تشمل ما يلي .

1 ـ دارجيلنغ :

وهي مدينة تقع في نطاق مهابهارات ، بالقرب من هيمالايا ، في ولاية البنغال الغربية في الهند ، وهي وجهة طبيعية رائعة ، وتشتهر أيضا باسم " ملكة هيلز ".

2 ـ شيملا :

شيملا هي عاصمة هيماشال براديش ، والتي تقع في شمال الهند ، وهي واحدة من أعظم الواجهات الصيفية في الهند ، ومعبد كالي باري ، هو المعبد الشهير فيها .

3 ـ أوتي

وهي واحدة من أعظم محطات تلة الملكة ، في جنوب الهند ، وبها بحيرة أوتي ،  التي تمتلك إطلالة على الحدائق النباتية ، ومزارع الشاي ، وهي من أكثر الأماكن جاذبية فيها .

4 ـ شيلونج :

وهي عاصمة ميغالايا ، ومن المدن الهامة في الهند ، تحتوي على العديد من المواقع السياحية مثل فيل فولز ، وحديقة السيدة هيداري.

5 ـ موسوري :

والتي تقع في الولاية الهندية الشمالية أوتارانتشال ، كما يقع مركز التل في سفوح جبال الهيمالايا جارهوال ، ويسمى أيضا بملكة هيلز، وهي من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في الهند .

6 ـ شرابونجي :

وهي مدينة في منطقة الشرق الكازية هيلز ، في ولاية ميغالايا ، وتتميز بالعديد من الوجهات ذات الجاذبية ، مثل الحديقة الوطنية نوكريك ، وشلالات نوهكاليكال .