تايلاند تفتتح أول فندق إسلامي يضم مسجدين ومطاعم حلال

فندق ميروز بانكوك

فندق ميروز بانكوك

تايلاند تفتتح أول فندق إسلامي

تايلاند تفتتح أول فندق إسلامي

السبت,03 سبتمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

افتتحت تايلاند، أول فندق إسلامي على أرضها، يضم مسجدين ومطاعم "حلال" وهو فندق "ميروز بانكوك"، من فئة أربع نجوم، في محاولةٍ منها لجذب مزيد من الزوار المسلمين.

وتفيد بيانات السياحة في تايلاند أن نحو 30 مليون سائح أجنبي زاروا البلاد العام الماضي، ليس بينهم سوى 658 ألفا من منطقة الشرق الأوسط.
ويأمل فندق ميروز بانكوك، الذي افتتح في نوفمبر الماضي، في أن يقوم بدور في ضم مزيد من الزوار المسلمين لقائمة زوار تايلاند.
وقال سانيا ساينجبون، مدير عام الفندق، إن فندق ميروز مكان للسائحين الذين يرغبون في مكان آمن، من يريدون مكانا مريحا يأتون إلى هنا، لسنا فندقا محبا للضوضاء.
ويضم فندق ميروز المشيد على طراز معماري إسلامي، مسجدين وثلاثة مطاعم حلال.
وأوضح سانيا، أن تكلفة الإقامة لليلة في الفندق تتراوح بين أربعة آلاف بات تايلاندي، وحتى 50 ألفا "بين 116 دولارا، حتى 1445 دولارا".
وأردف مدير فندق ميروز بانكوك، قائلا، هناك 1.6 مليار مسلم في العالم، يمثلون سوقا ضخما، نسبة 1% فقط من هذا السوق تكفينا لنحقق ازدهارا.
وينظم الفندق عدة محاضرات إسلامية لأطقم العاملين فيه الذين بينهم مسلمون وبوذيون وأتباع ديانات أخرى.
وفي المطعم يعرض كبير الطهاة على الطهاة الأحدث كيفية تحضير الطعام الحلال بشكل صحيح موضحا لهم ضرورة أن يكون خاليا من لحم الخنزير والكحول.
وقال طاه في الفندق، فرصة طيبة لي أن أعمل في هذا الفندق، هذا أول فندق حلال مصنف في تايلاند، وهناك كثير من عملاء الحلال في أنحاء العالم.
وفي إطار ذات التطلع لجذب مزيد من السائحين المسلمين، أطلقت تايلاند العام الماضي تطبيقا على الهواتف الذكية، يتيح لهم فرصة البحث عن أماكن بيع الطعام الحلال والأماكن التي يفضلها المسلمون.
ويمثل المسلمون أغلبية سكان مناطق جنوب تايوان القريبة من الحدود مع ماليزيا.
وأظهرت بيانات إدارة السياحة أن تايلاند شهدت زيادة بنسبة 10% في زوارها من الشرق الأوسط خلال عام 2015م مقارنة بعام 2014م.