تمتع بزيارة صوفيا عاصمة بلغاريا بأقل كلفة

صوفيا عاصمة بلغاريا

صوفيا عاصمة بلغاريا

صوفيا عاصمة بلغاريا

صوفيا عاصمة بلغاريا

صوفيا عاصمة بلغاريا

صوفيا عاصمة بلغاريا

صوفيا عاصمة بلغاريا

صوفيا عاصمة بلغاريا

صوفيا عاصمة بلغاريا

صوفيا عاصمة بلغاريا

صوفيا عاصمة بلغاريا

صوفيا عاصمة بلغاريا

السبت,18 فبراير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

صوفيا عاصمة بلغاريا مليئة بالخضرة ، وبالعديد من الحدائق الكبيرة ، يمكنك التمتع بالجولات السياحية الكبيرة فيها ، بأقل كلفة ،

وتقدم صوفيا عروضا أفضل ، حيث إن متوسط السعر الإجمالي للفنادق ، والطعام والشراب ورحلة بسيارة أجرة للشخص الواحد هو 47 دولار في الليلة.

ومن حيث المساحة تعد صوفيا أكبر مدن جمهورية بلغاريا ، وهي أكبر مركز ثقافي واقتصادي بالبلاد.

أنشئت المدينة في القرن الثامن قبل الميلاد ، من قبل أجداد البلغار التراقيين القدماء ، وسموها سيرديكا وهو الاسم القديم لصوفيا .

يبلغ عدد سكان مدينة صوفيا أكثر من 1.3 مليون نسمة ، والكثافة السكانية تساوي 2,448 نسمة/كم².

ومساحتها 1344 كم² ، حيث تعتبر صوفيا من أكبر 15 مدينة في الإتحاد الأوروبي ، ومصنفة من المدن العالمية " بيتا " حسب شبكة بحث المدن العالمية والعولمة .

تقع صوفيا في غرب بلغاريا ، في سهل صوفيا العالي ، بجانب السفح الشمالي لجبال فيتوشا ، ويبلغ متوسط ارتفاعها عن سطح البحر 550م، والمناخ فيها قاري معتدل.

وهي تحتل موقعا إستراتيجيا في وسط شبه جزيرة البلق 814، حيث تقع على مفترق الطرق الذي يربط أوروبا الغربية بالشرق الأوسط ، ونهر الدانوب بالبحر الأبيض المتوسط ، والبحر الأسود بالبحر الأدرياتيكي .

أطلق على المدينة اسمها الحالي " صوفيا " في نهاية القرن الرابع عشر ، على اسم كنيستها الرئيسية " القديسة صوفيا "، والتي كانت تعتبر رمزا للمدينة .

وفي عام 1382م وقعت صوفيا في أيدي العثمانيين ، وبقيت في حدود الدولة العثمانية حتى تحريرها في 4 يناير 1878م، وأعلنت في 3 أبريل 1879م عاصمة للدولة البلغارية المحررة .

وتعتبر صوفيا ، مركز الثقافة والصناعة كما هي مركز الحكم في الجمهورية ، يوجد بها أكثر من 16 جامعة حكومية ، من بينها جامعة صوفيا ، والتي تأسست في عام 1888م، كما يوجد فيها العديد من الجامعات الخاصة ، وستترشح المدينة لتكون العاصمة الثقافية لأوروبا سنة 2019 م.

وتطور مدينة صوفيا الاستيطاني يعود بالفضل لموقعها الإستراتيجي بالبلقان ، وتقع صوفيا في غرب بلغاريا ، على السفح الشمالي من جبل فيتوشا ، في وادي صوفيا التي تحيط به الجبال من جميع الجهات ، في ميدان محاط بجبال ستارا بلانينا أو " الجبال القديمة "، سردنا غورا، ليولين ، وجبال لوزنسكا أو جبال الكرمة.

ويبلغ متوسط ارتفاع المدينة 550 متر ، أما الممرات الجبلية فكانت طرق رئيسية منذ العصور القديمة فهي تربط أوروبا الوسطى والبحر الأدرياتيكي مع البحر الأسود وبحر إيجة.

وهناك عدد من الأنهار المنخفضة التي تعبر المدينة منها نهر بيرلوفيسكا ونهر فلادايا ، ونهر إسكار الذي يتدفق في مساره العلوي بالقرب من شرق صوفيا ، وتعرف المدينة بوجود 49 من الينابيع المعدنية الحرارية ، وقد بنيت في القرن العشرين السدود والبحيرات الاصطناعية.

تبعد صوفيا عن مدينة بلوفديف ثاني أكبر المدن في بلغاريا 180 كم في الجنوب الغربي من بلغاربا ، ومدينة بورغاس شرق بلغاريا تبعد عن صوفيا 340 كم ، ومدينة فارنا في شمال شرقبلغاريا وتبعد عن صوفيا 380 كم .