أشهر 10 شوارع في العالم

شارع الشانزيليزيه

شارع الشانزيليزيه

شارع نانجينج

شارع نانجينج

شارع فيا أبيا

شارع فيا أبيا

شارع لا رامبلا

شارع لا رامبلا

شارع نيفسكي بروسبيكت

شارع نيفسكي بروسبيكت

ميدان

ميدان "بيكاديللي"

طريق الآلام

طريق الآلام

شارع باستيو ديلا ريفورما

شارع باستيو ديلا ريفورما

السبت,21 أبريل 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تضم الكرة الأرضية الكثير والكثير من الشوارع الرائعة والمفضلة لدى سياح كل مدينة من مدن العالم، وتشتهر تلك الشوارع بسبب خدماتها أو ما تضمه من المعالم، ونتحدث اليوم عن أشهر 10 شوارع في العالم.

أشهر 10 شوارع حول العالم

شارع الشانزيليزيه

يعتبر الشانزليليزيه أكبر شارع في كوكب الأرض بمجمله، ويقع في باريس الفرنسية كذلك يعرف بأنه الأجمل على الإطلاق، ويحوي الشارع معالم تاريخية كقوس النصر، كذلك يمتلئ بالمحال التجارية والمطاعم والمقاهي والفنادق الباهظة.

شارع فيا أبيا

يقع هذا الشارع في روما بإيطاليا، ويعتبر أحد أقدم الشوارع الرومانية، ولا يزال من أشهر الشوارع في المدينة، ويستخدم جزء فقط منه في تسيير المرور في العاصمة الإيطالية، ويتميز الشارع بتصميمه الروماني الكلاسيكي.

شارع نانجينج

يقع في شنجهاي بالصين، كان يومًا ما يعرف باسم شارع نانكينج، يعتبر أطول شارع تسويقي في العالم حيث يبلغ طوله ستة كيلومترات ويحتوي كل شيء من الأنتيكات وحتى المعلبات، ويعتبر مقرًا لأشهر المحلات والأسواق في الصين كلها.

لاس فيجاس

يقع هذا الشارع الذي يعتبر صاحب الإضاءة الأفضل على ظهر الكرة الأرضية في ولاية نيفادا بالولايات المتحدة، يعروف حول العالم باحتوائه على اللافتات المضاءة والفنادق الفخمة والكازينوهات.

لا رامبلا

يقع هذا الشارع في برشلونة بإسبانيا حيث يكتظ الشارع بالمقاهي والبارات والمطاعم والمحلات، ويعتبر من أفضل الشوارع في أوروبا، حيث يبدو دائمًا وكأنه حفلة لا تنتهي.

طريق الآلام

هو الطريق الذي سار فيه المسيح إلى الصليب الذي صلب عليه، حسبما ذكر الموقع ويأتي الناس إلى هذا الطريق من كل بقاع العالم، ويقع في القدس المحتلة بفلسطين.

نيفسكي بروسبيكت

يق في سانت بيترسبيرج بروسيا، يتميز الشارع بالكثير من المباني ذات المعمار التاريخي، مثل الكاتدرائيات والقصور.

شارع برودواي

يضم أشهر المسارح في أمريكا كما يمر الشارع عبر أشهر المناطق في نيويورك بالولايات المتحدة.

ميدان "بيكاديللي"

يتضمن الميدان العديد من التماثيل والنصب التذكارية، بجانب المسارح، والنواد الليلية الشهيرة على مستوى العالم، ويقع هذا الميدان في لندن بإنجلترا حيث يوجد به الحافلات ذات الدورين الرائعة وغيرها الكثير من عوامل الجذب السياحي.

باستيو ديلا ريفورما

يقع هذا الشارع في مكسيكو سيتي بالمكسيك، ويعتبر من أشهر الشوارع على مستوى العالم حيث أنه مبني على الطراز الأوروبي، وهو مقر للقصر الوطني في المكسيك، وكذلك يحوي العديد من النصب التذكارية لأبطال المكسيك.