افتتاح فندق أصيلة بجدة أحد فنادق روكو فورتي

 فندق أصيلة بجدة

فندق أصيلة بجدة

 فندق أصيلة بجدة

فندق أصيلة بجدة

 فندق أصيلة بجدة

فندق أصيلة بجدة

 فندق أصيلة بجدة

فندق أصيلة بجدة

 فندق أصيلة بجدة

فندق أصيلة بجدة

 فندق أصيلة بجدة

فندق أصيلة بجدة

 فندق أصيلة بجدة

فندق أصيلة بجدة

الأربعاء,15 مارس 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

يتطور مشهد الضيافة في السعودية بمعدل سريع ، حيث يمثل ٢٠١٧ عاما مثيرا على وجه الخصوص ، حيث تدخل علامات تجارية جديدة إلى السوق ، بهدف تسخير إمكانات المملكة في هذه الفترة من النمو الكبير لقطاعات السياحة والضيافة والترفيه.

وفي هذا الإطار ، افتتح الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز ، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، فندق " أصيلة " بجدة ، وهو أحد فنادق " روكو فورتي ".

والذي يعد علامة فارقة من جهة أن المستثمر سعودي ، باستقطابه كوادر سعودية مدربة تدريبا عاليا من شباب وفتيات ، إضافة إلى تجهيزاته الفنية باحتوائه ألفي قطعة فنية من أعمال فنانين سعوديين.

ويقدم فندق " أصيلة " من موقعه المميز ، بشارع التحلية في قلب حي التسوق والأعمال بجدة ، مجموعة متنوعة من المساحات والأجنحة الفاخرة والمطاعم المميزة ، التي تلبي احتياجات الضيوف.

ويتكون فندق أصيلة من برجين ، ويضم 147 غرفة ديلوكس وسوبر ديلوكس وتنفيذية ، و 63 جناحا تتميز بالرحابة ، ومن ضمنها الجناح الملكي الذي يتميز بفخامته الفائقة ، إضافة إلى 94 جناحا فندقيا متكاملة الخدمات.

ويقدم الفندق في الوقت الحالي ، مطعمين توينتي فور ، الذي يفتح أبوابه طوال اليوم ، للترحيب بضيوفه ، ولاونج القهوة إيل كافيه التي تقدم المعجنات الإيطالية وأنواع المثلجات والكعك ، وتعمل كذلك على مدى 24 ساعة في اليوم ، كما تقدم المزة العربية في الهواء الطلق على تراس السطح المطل على شارع التحلية .

وستشهد المملكة العربية السعودية ، افتتاح 68 فندقا جديدا و29033 غرفة فندقية في شتى أرجاء مدنها الكبرى هذا العام 2017 م، وهو ما يسجل رقما قياسيا .

ومن المنتظر أن تكون الرياض وجدة والخبر ومكة المكرمة ، أكثر المناطق ازدحاما بمشاريع تطوير الضيافة في المملكة ، وفقا لتقرير النظرة العامة على إنشاءات الفنادق في السعودية ، والذي أصدرته " توب هوتيل بروجيكتس " وأعدته حصريا لمعرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية ٢٠١٧ م.
ومن بين الفنادق الكبرى الجديدة ، التي يتوقع افتتاحها في شتى أرجاء المملكة في العام الجاري ، نذكر أسماء فندق تايم القريات والذي يفتتح في الربع الثاني من 2017 م، وفندق نوبو الرياض في الربع الثاني من 2017، وفندق سويس بل هوتيل الخبر في الربع الأخير من 2017 م، وفندق أبراج كدي المنتظر ، والذي سيصبح أكبر فندق في العالم من حيث طاقته الاستيعابية التي تبلغ 10 آلاف غرفة ، عند افتتاحه في الربع الأخير من 2017 م.

في حين تدخل علامات تجارية جديدة إلى السوق ، بهدف تسخير إمكانات المملكة في هذه الفترة من النمو الكبير لقطاعات السياحة والضيافة والترفيه في أعقاب إطلاق الرؤية الوطنية ٢٠٣٠ للسعودية.

وتندرج كل من نوبو هوسبيتاليتي وفنادق روكو فورتيه ، ضمن العلامات التجارية الدولية التي ستدخل إلى السوق السعودي لأول مرة هذا العام.