فورسيزونز وأستر بالاس فولياجميني يعلنان عن خطتهما لتحويل فندق أستر بالاس إلى أول فنادق فورسيزونز في اليونان

أستر بالاس

أستر بالاس

الأربعاء,13 سبتمبر 2017
إعداد: مصطفى عرفة

أعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات فورسيزونز، الشركة العالمية الرائدة في قطاع الضيافة الفاخرة، وشركة أستر بالاس فولياجميني، الشركة اليونانية الرائدة في قطاع الضيافة، عن خطتهما افتتاح أول فندق لمجموعة فورسيزونز في شبه جزيرة أستر بالاس اليونانية. ومن المقرر افتتاح الفندق الجديد تحت مسمى فندق فورسيزونز أستر بالاس أثينا في فصل الربيع من العام 2018، بعد إجراء عملية تطوير واسعة للمنشأة الحالية.

وبافتتاح هذا المشروع، ستحتضن اليونان أول فنادق فورسيزونز، والذي يقع على ساحل بحر إيجه الذي يتمتع بنقائه الطبيعي في منطقة فولياجميني التي تبعد 25 كيلومتراً (16 ميلاً) جنوب العاصمة أثينا، و24 كيلومتراً (15 ميلاً) من مطار أثينا. ولطالما كان فندق أستر بالاس الوجهة المفضلة لإقامة الشخصيات المهمة داخل اليونان وخارجها. وإضافة لما يتمتع به الفندق من مزايا كثيرة، تضم شبه الجزيرة الممتدة عبر 30 هكتاراً (75 فداناً) حدائق الصنوبر الخلابة، وخيارات راقية من محلات التجزئة والمطاعم، مثل مطعم ماتسوهيسا أثينا من نوبو، وأستر بيتش؛ المفهوم الشاطئي المتفرّد، وميناء أستر مارينا، وعدد من الوحدات السكنية الراقية المطلة على البحر.

وتعليقاً على هذا المشروع، قال ستيليوس كوتسيفيتس، الرئيس التنفيذي لشركة أستر بالاس فولياجميني: "لقد كان فندق أستر بالاس يمثل دائماً علامة بارزة في المشهد السياحي العالمي، من خلال موقعه على شاطئ ريفيرا، أحد أشهر المناطق في اليونان. نحن ملتزمون تماماً باحتضان الإرث العريق الذي يمتلكه الفندق والنهوض به كوجهة سياحية مهمة على المستوى العالمي. وتشتمل خطتنا التطويرية على إجراء تجديد شامل للفندق، وتطوير ميناء أستر مارينا، وشاطئ أستر بيتش، إضافة إلى 13 وحدة سكنية راقية، وإنشاء حديقة "بننسيولا بارك". نتطلع بشغف إلى العمل مع شركة فورسيزونز الرائدة لإعادة تطوير هذه المنشأة الفندقية، والنهوض بالمستوى الإداري ليكون هذا الفندق علامة فارقة في قطاع الضيافة اليوناني."

من جهته، قال السيد جيه ألين سميث الرئيس والمدير التنفيذي لفنادق ومنتجعات فورسيزونز: "تُعد اليونان إحدى الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أوروبا. وقد كان هذا البلد محط اهتمامنا في فورسيزونز منذ فترة طويلة، لذا يسرّنا اليوم أن نحتفل بدخولنا هذه السوق المهمة عبر الشراكة مع أستر بالاس فولياجميني. يتميز الفندق بموقعه الذي يوفر مزيجاً فريداً بين الأجواء التي تبعث على الاسترخاء، وسهولة الوصول إلى وسط العاصمة أثينا أيضاً، ما يجعله الوجهة المثالية للمسافرين بغرض الترفيه والأعمال على مدار السنة. نتطلع إلى العمل مع أستر بالاس من أجل تقديم علامة فورسيزونز المميزة في اليونان، الأمر الذي من شأنه أن يوفر تجربة عالمية في مجال الضيافة تتسم بأعلى معايير الجودة التي تتميز بها خدمات فورسيزونز."

وفي إطار التحضيرات الجارية لتحديث الفندق تحت مسمى فورسيزونز أستر بالاس أثينا، يتم استثمار أكثر من 100 مليون يورو من أجل ترميم مختلف المرافق. ويضم الفندق الجديد 300 غرفة وجناح فندقي، وشاليهات فاخرة، وسبا ومرافق ترفيهية، وقاعات اجتماعات حديثة لإقامة المؤتمرات والفعاليات، وأحواض سباحة "إنفينيتي" بحواف زجاجية، وشواطئ، إلى جانب متنزه شاطئي فريد، وغيرها الكثير. وتم اختيار "ماير ديفيس استوديو" لابتكار التصميمات الداخلية للفندق والمستوحاة بشكل كبير من جمال البيئة المحيطة والثقافة المحلية، ما يعكس روح التصميم العصرية مع اهتمام فريد بالتفاصيل، ويُلقي الضوء على عراقة هذا المبنى. كما أشرفت شركة التصميم الداخلي "مارتن برودنيزكي ديزاين استوديو" على وضع التصميمات الداخلية الخاصة بالمطاعم حيث الخيارات الواسعة من المأكولات الشهية والمشروبات المنعشة التي تضفي مفهوماً جديداً في إعداد المأكولات المحلية والعالمية.