مجموعة إعمار للضيافة وروڤ للفنادق تتعاونان مع مجلس الإمارات للأبنية الخضراء للحصول على شهادات المفتاح الأخضر في 15 فندقاً ووجهة ترفيهية

فنادق مجموعة إعمار للضيافة

فنادق مجموعة إعمار للضيافة

السبت,13 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تتعاون "مجموعة إعمار للضيافة"، التابعة لشركة "إعمار العقارية ش.م.ع"، و"روڤ للفنادق"، المشروع المشترك بين "مِراس القابضة" و"إعمار العقارية ش.م.ع"، مع "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء"، المنتدى المستقل الذي يهدف إلى الحفاظ على البيئة من خلال تعزيز وتشجيع الممارسات المتعلقة بالأبنية الخضراء، لمنح شهادة "المفتاح الأخضر" إلى جميع الفنادق والوجهات الترفيهية التي تشغلها المجموعة في دبي.

ويعتبر "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" الجهة المعتمدة لمنح شهادات "المفتاح الأخضر" التي تمثل معياراً للتميز في مجال المسؤولية البيئية والعمليات المستدامة في القطاع السياحي. وتم توقيع الاتفاقية من قبل كل من أوليفييه هارنيش، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة إعمار للضيافة"، وسعيد العبار، رئيس مجلس إدارة "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء".

وتتطلع "مجموعة إعمار للضيافة" و"روڤ للفنادق" مبدئياً إلى الحصول على تصنيف "المفتاح الأخضر" ضمن 15 فندقاً ووجهة ترفيهية تابعة لهما في دبي. ويشمل ذلك كافة الفنادق المنضوية تحت مظلة علاماتها التجارية الفندقية الثلاث إضافة إلى وجهات "مجموعة إعمار الترفيهية" مثل "نادي المرابع العربية للجولف" و"نادي دبي للبولو والفروسية" بالإضافة إلى جميع فنادق "روڤ".

بهذه المناسبة قال أوليفييه هارنيش: "نحن ملتزمون بتطبيق أعلى معايير الكفاءة في استهلاك موارد الطاقة والمياه ضمن جميع فنادقنا واصولنا الترفيهية بالتزامن مع اعتماد أفضل الممارسات البيئية العالمية. وشهدت جميع وجهاتنا إطلاق مبادرات خضراء بإشراف فرق متخصصة تعمل على بذل كل جهد ممكن لتكون عملياتنا امتداداً لخطط الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة بما ينسجم مع مبادرة الأجندة الخضراء وخطة دبي 2021. وسيكون الحصول على شهادة المفتاح الأخضر تتويجاً لجهودنا الحثيثة في هذا المجال ورافداً قوياً لمبادرات التنمية المستدامة في القطاع السياحي".

ومن جانبه قال سعيد العبار: "انطلاقاً من مكانة المجلس كجهة معتمدة لإصدار شهادات المفتاح الأخضر، فإننا حريصون على تعزيز التعاون مع مختلف المعنيين بالقطاع السياحي في دولة الإمارات العربية المتحدة للترويج لأفضل ممارسات الاستدامة وكنا قد أطلقنا سابقاً برنامجاً لتحديد المعايير المثلى للفنادق الخضراء، مما أكسبنا فهماً أكثر عمقاً لمتطلبات القطاع. وتعتمد ’مجموعة إعمار للضيافة‘ و’روڤ للفنادق‘ على أعلى المعايير العالمية في تشغيل المشاريع الفندقية في الدولة، ونتطلع من خلال هذه الاتفاقية إلى دعم جهودها المميزة نحو تعزيز استدامة العمليات وتقديم نموذج يقتدى به على مستوى القطاع".

وتم إطلاق برنامج شهادات "المفتاح الأخضر" في الدنمارك عام 1994 وتديره "مؤسسة التعليم البيئي FEE" منذ عام 2002 في حين استلم "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" إدارة البرنامج محلياً في الإمارات عام 2013،وتم حتى اليوم منح الشهادة إلى أكثر من 30 فندقاً في الدولة، مما يجسد تنامي اهتمام مختلف المعنيين بدعم مبادرات التنمية المستدامة.

ويحظى برنامج "المفتاح الأخضر" بدعم كل من منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UN WTO) وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP) وهو العلامة الإيكولوجية الأكبر في العالم بتواجده في 56 دولة كبرنامج مستقل غير ربحي وغير تجاري، وتضيف شهادة "المفتاح الأخضر" قيمة كبيرة للفنادق والعقارات التي تحصل عليه لكونه شهادة عالمية معتمدة في المسؤولية البيئية.

ويتعاون "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" مع جميع الفنادق لتقييم الالتزام بمعايير "المفتاح الأخضر" مطلع العام 2018 بعد قيام "مجموعة إعمار للضيافة" و"روڤ للفنادق" بتزويد كافة الوثائق المطلوبة، ويتوجب على الفنادق تطبيق هذه المعايير ضمن تقييم سنوي في أول عامين، ثم مرة كل ثلاثة أعوام لضمان استمرارية التزام الفنادق بها ومواصلة عملها على تحسين عملياتها وأدائها البيئي.

وتتضمن قائمة وجهات "العنوان للفنادق والمنتجعات"، العلامة التجارية الفاخرة للفنادق والشقق الفندقية، التي تتطلع للحصول على شهادة المفتاح الأخضر كلاً من: "العنوان بوليفارد" و"العنوان دبي مول" و"العنوان مرسى دبي" و"العنوان مونتجمري" و"بالاس وسط المدينة" إضافة إلى الفندق المرتقب "العنوان وسط المدينة".

كما يسعى فندقا العلامة التجارية العصرية "فيدا للفنادق والمنتجعات"، وهما "فيدا وسط المدينة" و"منزل وسط المدينة"، للحصول على التصنيف، إضافة إلى وجهات "روڤ للفنادق" الأربعة، والتي تشمل "روڤ وسط المدينة" و"روڤ سيتي سنتر" و"روڤ المدينة الطبية" و"روڤ المركز التجاري".

وسيتم منح الشهادات بعد استكمال "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" لكافة الإجراءات اللازمة لتقييم جميع الأصول والتزامها بالمعايير العالمية لبرنامج "المفتاح الأخضر" التي تغطي مجالات متنوعة مثل الإدارة البيئية ومهام فريق العمل ومعلومات الضيوف واستخدام المياه وعمليات الغسيل والتنظيف وإدارة النفايات وكفاءة استهلاك الطاقة وإدارة الأطعمة والمشروبات وجودة البيئة الداخلية والحدائق والأنشطة البيئية التي تنظمها "مجموعة إعمار للضيافة" في إطار مبادرات المسؤولية الاجتماعية.

واستكمالاً لبرنامج "المفتاح الأخضر"، يعد "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" أيضاً تقريراً حول "معايير مقارنة استهلاك الفنادق للطاقة والمياه في دولة الإمارات العربية المتحدة" لتوثيق استهلاك موارد الطاقة والمياه ودراسة السبل المثلى لحمايتها وبالتالي خفض البصمة الكربونية لفنادق الدولة، وتطوع للمشاركة في التقرير 46 فندقاً لتقييم أدائها، ويدعو المجلس حالياً الفنادق للمشاركة في نسخة العام 2018 من برنامج "تسريع كفاءة المباني" الذي يقدم فرصة تقييم مستويات كفاءة الأبنية مجاناً.

ويقدم "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" خدماته لقطاع الضيافة عبر تطوير وتنفيذ برامج تدريبية مناسبة لاحتياجات العقارات الفندقية في مجالات الضيافة الخضراء والاستدامة وإدارة الطاقة والمياه والمشتريات المسؤولة وإدارة النفايات وجودة الهواء الداخلي واستدامة الأطعمة والمشروبات والإسكان والاتصالات المستدامة والتنمية الاجتماعية.

نبذة عن مجموعة إعمار للضيافة

تتخصص "مجموعة إعمار للضيافة" المملوكة بالكامل من قبل "إعمار العقارية"، في إدارة مشاريع الضيافة والترفيه في المنطقة، وحدّدت المجموعة تخصّصها في إدارة العقارات متعددة الاستخدامات، حيث تمتلك المجموعة اليوم وتدير محفظة متنوعة من مشاريع الضيافة بما فيها الفنادق، والشقق الفندقية، ومنتجعات الجولف، ونادي البولو والفروسية، والمطاعم العصرية، إضافة إلى نادي مرسى دبي لليخوت، وقد رسخت "مجموعة إعمار للضيافة" مكانتها في قطاع الضيافة مع إطلاقها 3 علامات فندقية لكل منها مزاياها الخاصة وهي "العنوان للفنادق والمنتجعات"، و"فيدا للفنادق والمنتجعات"، و"روڤ للفنادق"، وأضافت علامة "العنوان للفنادق والمنتجعات" من فئة الخمس نجوم مفهوماً مبتكراً لقطاع الضيافة والخدمات السياحية في دبي والمنطقة عموماً. وتوفر "العنوان للفنادق والمنتجعات" باقة من التجارب التي تتيح مزايا قيّمة للشركات والسياح داخل عقاراتها، وتتولى هذه العلامة إدارة فنادق وشقق فندقية في كل من المملكة العربية السعودية ومصر وتركيا والبحرين، هذا بخلاف حضورها الذي يتوسع باستمرار في دبي.

وبدورها تتيح علامة "فيدا للفنادق والمنتجعات" الراقية، من فئة البوتيك للفنادق والشقق الفندقية، مفهوم ضيافة مختلف يتوجه إلى الأجيال الجديدة من المديرين التنفيذيين ورواد الأعمال والسياح؛ وتوفر هذه العلامة بيئة محفزة للأجيال الشابة المهتمة بأرقى تفاصيل السفر العصري من دون تكلف، وهي تتولى إدارة فندقين في دبي إضافة إلى تشغيل فنادق وشقق فندقية في البحرين والمملكة العربية السعودية وعدد من المدن الرئيسية في المنطقة، علاوةً على حضورها الدائم في دبي.

وتتضمن المرافق الترفيهية التابعة لـ "مجموعة إعمار للضيافة" كلاً من "نادي المرابع العربية للجولف" و"نادي دبي للبولو والفروسية" و"نادي مرسى دبي لليخوت، للمزيد من المعلومات: www.emaar.com

نبذة عن روڤ للفنادق

"روڤ للفنادق" هي علامة تجارية للفنادق والشقق الفندقية التي تعكس نبض الحداثة في دبي، وهي مشروع مشترك بين "إعمار العقارية" و"مراس القابضة"، وتتوجه العلامة للجيل الجديد من المسافرين الذين ينشدون الإقامة في فنادق عالية الجودة تربطها التقنيات الحديثة وتمتاز بأجوائها المستوحاة من ثقافة البيئة المحيطة، وهي ترسي بذلك معايير جديدة لقطاع الضيافة في دبي.

وتعتبر علامة "روﭪ للفنادق" المتخصصة بالفنادق العصرية من الفئة المتوسطة مشروعاً مشتركاً بين "إعمار العقارية" و"مراس القابضة"، وانطلاقاً من تأثرها بالثقافة والبيئة المحلية في تصميمها، تحتفي "روﭪ للفنادق" بالحياة النابضة لمدينة دبي من خلال نهجها الفريد لتوفير تجارب ضيافة متميزة للمسافرين العالميين الشباب، أو الذين يتمتعون بروح المغامرة وحب الاستكشاف الذي لا يعرف حدوداً، ولدى العلامة التجارية أربعة فنادق في مواقع حيوية بدبي، وتخطط لإطلاق عقارات جديدة في المدينة.

وتوفر "روڤ للفنادق" تجارب ضيافة عصرية بعيدة عن التكلف مع خيارات تتسم بالموثوقية والحداثة والراحة والفاعلية في آنٍ معاً؛ وتتوجه العلامة للشباب أو عشاق المغامرة والاستكشاف مثل قاطني دبي الذين يعيشون نمط حياة المدن سريع الوتيرة، وتمثل الكفاءة وتبني التكنولوجيا الحديثة شعاراً لعلامة "روڤ للفنادق" التي تعكس شغف عشاق الترحال حول العالم بهدف التواصل وحب الاستكشاف بلا حدود.

ومع تركيزها على التصميم المتقن وتوفير تجارب مبتكرة للحياة العصرية، تضمن "روڤ للفنادق" تحقيق التناغم الكامل بين جودة خدمات الضيافة، والمعايير الجمالية في التصميم، وأقصى درجات الراحة.

ولدى العلامة التجارية حالياً أربعة فنادق بمواقع حيوية في دبي: "روڤ وسط المدينة" و"روڤ المدينة الطبية" و"روڤ سيتي سنتر" و"روق المركز التجاري"، ومن المقرر إطلاق مشاريع جديدة في "مرسى دبي" والسطوة" وعلى مقربة من "دبي باركس آند ريزورتس".