أفخم 10 غرف فنادق في الشرق الأوسط

الجناح الإمبراطوري في فندق ذي بالاس دبي

الجناح الإمبراطوري في فندق ذي بالاس دبي

الجناح الرئاسي في لو غراي بيروت

الجناح الرئاسي في لو غراي بيروت

الجناح الملكي بفندق برج العرب دبي

الجناح الملكي بفندق برج العرب دبي

الجناح الملكي في ريتز كارلتون البحرين

الجناح الملكي في ريتز كارلتون البحرين

الفيلا الملكية في هيلتون الكويت

الفيلا الملكية في هيلتون الكويت

جناح السلطان في قصر سيراجان كمبنسكي إسطنبول

جناح السلطان في قصر سيراجان كمبنسكي إسطنبول

جناح القصر في قصر الإمارات

جناح القصر في قصر الإمارات

جناح المملكة في فور سيزون الرياض

جناح المملكة في فور سيزون الرياض

ذا تشيدي مسقط العُمانية

ذا تشيدي مسقط العُمانية

الخميس,05 مايو 2016
إعداد: سهام عبد الشافي

افخم اجنحة الفنادق في الشرق الأوسط تزخر بالجدران المذهبة، والثريات الكرستالية الفخمة، وقاعات السينما، والخدمة الممتازة، والطعام الفاخر الأسعار باهظة بالتأكيد، لكن المال يُنفَق هنا مقابل إطلالةٍ ساحرةٍ على مضيق البوسفور، أو خليج عمان، أو أطول بنايات العالم، وفيما يلي أفخم 10 غرف فنادق في الشرق الأوسط وفقا للسي إن إن CNN .
 
1- الجناح الإمبراطوري في فندق ذي بالاس: بدبي (12 ألف دولار)
 تبلغ مساحة الجناح الإمبراطوري الفريد من نوعه في فندق "ذي بالاس" في دبي، حوالي 500 متر مربع. يطل الجناح على نافورة دبي و"برج خليفة" الذي يُعَد البناية الأطول في العالم.

أمَّا غرف النوم الأربعة، فيتسع كل منها لـ 8 أشخاص، وبها كل ما تحتاج إليه من مغطسٍ ساخنٍ، وترفيه غير محدود بـ 12 شاشة تليفزيون تفاعلية، وشاشات أخرى في الحمامات.
 
2- ذا تشيدي: مسقط العُمانية (ألفا دولار)
يُطل جناح Chedi Club على منظرٍ باهر ببانوراما تشمل خليج عمان وجبال الحجر. للجناح أسقف مرتفعة وضوء طبيعي يشمل المكان المُصمم بذوقٍ راقٍ، خصوصاً حين تقارنه بفنادق أخرى في المنطقة.

يستطيع الضيوف أن يتمتعوا بتوصيلة إلى الفندق بسيارة ليموزين، كما بإمكانهم تناول الإفطار، شاي الظهيرة والكوكتيل في استراحة Club Lounge.

3- الجناح الملكي بفندق برج العرب: دبي (يبدأ من 20000 دولار)
يمكنك أن تحجز جناحاً في فندق، أو تحجز جناحاً في مبنى أطول من برج إيفل، مبني على شكل شراع أحد المركب الشراعية على الخليج العربي.

ثمة الكثير من الرفاهية في الجناح الملكي في البرج، فالجناح الذي تصل مساحته إلى 8400 قدم مربع يضُم مصعداً خاصاً ومكتبة وسينما، لكن ما سيترُك أثره في ذاكرتك حقاً، هو الرخام والذهب والديكورات الملونة.

4- جناح القصر في قصر الإمارات: أبو ظبي (15000 دولار)
ربما ليس ذلك المكان المناسب لممارسة رياضة البيسبول، لما يوجد به من تُحف سواروفسكي و تماثيل داوم الزجاجية!

تصل مساحة جناح القصر إلى حوالي 7500 قدماً مربعاً في أكبر الأجنحة، فيه ثلاث غرف نوم، ما يقلل فرص الإرتطام بأي شيء. يشبه الجناح قصراً مصغراً داخل قصر.

لا تحتاج لأن تطلب من كبير الخدم المتواجد طيلة الـ 24 ساعة أن يُحضر لك البيتزا، لأن الجناح يشمل غرفة طعام غاية في الأناقة، وغرفة لتخزين الطعام، ولكن أيضاً لا يوجد سبب لعدم طلب الخادم.
 
5- الجناح الملكي في ريتز كارلتون: البحرين (3450 دولار)
بمساحة تُقدر بـ 1700 قدماً مربعاً، يتطلب قضاء ليلة في الجناح الملكي بالريتز كارلتون في المنامة 3450 دولاراً.

الجناح عبارة عن غرفة طعام لثمانية أفراد، وهو مزوّد بثلاثة شاشات مُسطحة، وغرفة نوم رئيسية، وغرفتان نوم أصغر، مع جاكوزي وجلسة على الطراز الشعبي.

يوفر الفندق، لمن يودون الخروج من غرفهم المريحة، شاطئاً مساحته 600 متر وأربعة ملاعب تنس للأنشطة، كما يوجد منتجع صحي لمن يرغبون في جلسة استرخاء.
 
6- جناح السلطان في قصر سيراجان كمبينسكي: إسطنبول (35700 دولار)
ما الذي ستحصل عليه في ليلة واحدة مقابل 35700 دولار؟حسناً، ستحصل على ليلة في الجناح الأغلى والأكثر رفاهيةً في قصر سيراجان كمبينسكي بإسطنبول.

نزل كلٌ من بيل كلنتون ولوتشيانو بافاروتي وبونو في الفندق، ومن الصعب منافسة ذلك المكان الذي يقع على شاطئ البوسفور بمواجهة الجانب الآسيوي من المدينة.

كان الفندق في الأساس قصراً ملكياً عثمانياً قبل أن يكون فندقاً. تصميم وفرش الجناح يأتي على طراز القرن الـ 19، مليئاً بالتحف والانتيكات التي زينت قصر السلطان يوماً ما، كما أضيفت له أحدث التقنيات المتطورة.

يمكن للنزلاء أن يختاروا عند وصولهم أن يتم نقلهم إلى الفندق إما عن طريق يخت أو سيارة أو طائرة مروحية.
 
7- الفيلا الملكية في هيلتون: الكويت (1640 دولار)
يقع الفندق جنوب الكويت على ساحل المنجف، الفيلا الملكية مترامية الأطراف بشكل معقد، حتى أنه من الممكن أن تضل طريقك في تلك المساحة الشاسعة البالغة 7018 قدم مربع.

وبالإضافة إلى المنظر الساحر أمام شواطئ الخليج العربي، تم إنشاء مسبح خاص حتى يتثنى للنزيل أن ينزل المياه دول الأرتطام بالامواج.

يوجد بالفندق الكثير من المرافق الترفيهية إذا أردت أن تُرفه عن نفسك؛ توجد أربع غرف نوم، وستة حمامات مقسمة على طابقين، ما يجعله مكاناً مناسباً للعائلة بخصوصية عالية.

قد يُعد مبلغ 1640 دولاراً مبلغاً لا يُذكر إذا قورن بالأرقام الأخرى المذكورة بالقائمة هنا!
 
8- جناح المملكة في فور سيزون: الرياض (10666 دولار)
يطل جناح المملكة على مشهد يكشف العاصمة السعودية. للجناح سقف مرتفع ويمتد بين الطابق الـ 48 والـ 50. توجد غرفة مكتب للعمل، وغرفة مشاهدة التلفاز للعائلة، وغرفة طعام، وأماكن للعب.

يوجد بالجناح كل ما تتوقعه من جناح فندقي فخم: النجف، حمامات من الرخام، أربعة أسرة مزينة. وبعد التجديدات التي تمت بعدة ملايين من الدولارات، أصبح اللون البني سائداً في الجناح في الوقت الحالي.
 
9- الجناح الرئاسي في لو غراي: بيروت (5000 دولار)
يقع فندق لو غراي ببيروت ويحظى بتقييم مرتفع كما يتعرض لأشعة شمس البحر المتوسط دائماً، ويشتهر بالجناح الرئاسي الواقع في الطابق الخامس مع وجود شرفة كبيرة خاصة.

تبلغ مساحة الجناح 2400 قدم مربع، ويحتوي على حمامات مرصعة بالفسيفساء ومساحة للمعيشة وغرفة لتغيير الملابس.

يوجد بالفندق العديد من المطاعم وأماكن الترفية الشهيرة عالمياً.
10- جناح أبو ظبي في ساينت ريجيس: أبو ظبي (40800 دولار)
بمساحة تقدر بـ 12000 قدم مربع - ما يعادل مساحة فنادق كاملة -، تلك هي مساحة جناح أبو ظبي.

ينقسم الجناح إلى طابقين هما الـ 48 والـ 49، و هو أعلى جناح مُعلق في العالم.

يضم الجناح خمسة حمامات وثلاث غرف للنوم، سينما، منتجع صحي به غرفة بخار، كما توجد غرفة معيشة مميزة، تجعل التجربة تستحق هذا السعر المرتفع لليلة الواحدة.