منتجعات سياحية تركية بهوية اسلامية

منتجعات سياحية تركية

منتجعات سياحية تركية

الأربعاء,25 مايو 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تركيا التي تجمع بين اصالة الشرق وحداثة الغرب وتذوب فيها الثقافات وتتلاشى فيها المذاهب والاعراق، يجد فيها كل انسان ضالته بما تضمه من معالم ومتاحف وشواطئ يعشق الجميع زيارتها والتمتع بها.

جديد تركيا تحقيق حلم العائلات المحافظة التي تريد أن تستمتع بأجواء مدنها الساحرة من دون أن تمس عاداتها وتقاليدها الإسلامية والعربية الأصيلة، الحلم الذي طالما راود الكثيرين أصبح الان حقيقة وواقعاً ملموساً بعد أن بات بإمكانك أن تستمتع بجمال الطبيعة وتسبح وتسترخي على شواطئها المفتوحة، من دون أن تؤذي مشاعرك مشاهد عري، أو يسبب لأفراد أسرتك منظر لا يليق أن تقع أعينهم عليه، باختصار متعة لا تخالف ما تعارفت عليه من عادات وتقاليد إسلامية وضوابط شرعية.

من يقف وراء هذا المشروع، موقع إلكتروني نجح أن يحول الحلم إلى حقيقة انه HalalBooking.com والمخصص لغرض حجز المنتجعات الإسلامية في أكثر من دولة على رأسها تركيا واندونيسيا وماليزيا.

منتجع wome في أنطاليا يتكون المنتجع من 10 طبقات، ما يجعله يستوعب وقت الذروة نحو 3 آلاف سائح، ويضم 6 أحواض سباحة، ولضمان الخصوصية أغلق واحد منها للنساء فقط، لدرجة أنه يمنع دخول الهواتف والكاميرات بأنواعها لإعطاء مزيد من التفرد للنساء، إضافة إلى مسبح خاص للاطفال، وشواطئ رملية على البحر مباشرة لمن يرغب بالسباحة والاسترخاء، في غياب تام للأجساد العارية.

أما عُشاق الرياضات الجماعية، فسيجدون ضالتهم في صالة رياضية وملاعب خارجية لمزاولة ألعاب كرة القدم والسلة والطائرة كل هذا بالمجان ومن دون أي نفقات إضافية.

ويقدم المنتجع 3 وجبات للإفطار والغداء والعشاء على شكل بوفية مفتوح في مطعم يضم صالات عدة تتسع لأكثر من 3 آلاف شخص ومجاناً. أما السكن فيمكنك أن تختار من بين بدائل عدة للغرف، تبدأ من سرير واحد إلى «سويت» وفيلا للعائلات الكبيرة وبأسعار مناسبة جداً، في ضوء ما تقدمه من خدمات مجانية من طعام وشراب وألعاب وسباحة ومساج تجعل السائح لا يحتاج أن يخرج من المنتجع.

ADNI 
منتجع ADNI يعد تحفة معمارية جميلة قوامها سبع طبقات زودت بكل ما يحتاجه النزلاء من مناظر طبيعية حتى في أروقته وساحاته، إضافة إلى حسن الضيافة والاستقبال الرائع، وانتهاءً بالخدمات التي يقدمها المنتجع من سكن هادئ يخلو من الموسيقى الصاخبة، والطعام والشراب المجاني والاستمتاع بالخدمات الرياضية والترفيهية في أجواء جميلة خيالية خصوصاً في فترة المساء حيث الأضواء الخافتة والموسيقى الهادئة التي يحتاجها العرسان لقضاء شهر العسل في جو ملائم يحترم الخصوصية والعادات والتقاليد الإسلامية المحافظة وبأسعار تناسب الجميع.