60 % ارتفاع حجوزات فنادق مركزية المدينة المنورة

فنادق المدينة المنورة

فنادق المدينة المنورة

الخميس,09 يونيو 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

المدينة المنورة / شهدت حجوزات الفنادق في مركزية المدينة المنورة مع دخول شهر رمضان تحسنا ملحوظا بمنح عدد من الفنادق ذات مستوى الخمسة نجوم خصومات جيده للعشر الأوائل من شهر رمضان، إذ تراوح سعر الغرفة بين 800 إلى 1000 ريال.

فيما قدر عضو اللجنة السياحية الوطنية عبد الغني الأنصاري، نسبة الإشغال خلال الفترة الحالية بنحو 60 %، وتوقع أن تصل إلى أكثر من 80 % في العشر الأواخر، وعزا أسباب انخفاض نسبة الإشغال إلى الطريقة التي تدار بها عمليات التسويق للمشغلين.

وقال، المفترض أن توجد خطة صيفية لجلب أكبر عدد ممكن من زوار الداخل، وتنفيذ حملة طوال فترة الإجازة الصيفية، بمشاركة جميع الجهات المعنية في السياحة من فنادق، مطاعم، أسواق، مكاتب تأجير السيارات، تتضمن الخطة خفض أسعار تذاكر الطيران، المدة، السعر، بالتنسيق مع شركات الطيران؛ ما سينعكس على جميع أوجه الاقتصاد بالمدينة.

وكانت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة، قد توعدت بتوقيع غرامة قدرها 100 ألف أو الإغلاق للمخالفين.

وكثفت حملاتها الرقابية على الفنادق والوحدات السكنية المفروشة ومرافق الإيواء السياحي في مختلف أرجاء المنطقة، بالتزامن مع بداية موسم الصيف، وربطها بخطة الرقابة والتفتيش لشهر رمضان المبارك، وإجازة عيد الفطر، وشهر ذي الحجة.

وقال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المهندس خالد الشهراني، فرق الرقابة تقوم بجولات ميدانية على جميع مرافق الإيواء السياحي وفق البرنامج المعتمد، للتأكد من التزام هذه المنشآت بجودة الخدمة والالتزام بالأسعار، ووضع قائمة الأسعار واللوحات الخاصة بالتراخيص ودرجة التصنيف.

وشدد على تطبيق ما جاء في نظام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الجديد، للحد من مخالفات مرافق الإيواء السياحي، الذي اشتمل على عقوبات لمرافق الإيواء السياحي المخالفة تصل إلى 100 ألف ريال، وتتضاعف بتكرار المخالفة أو إغلاق المنشأة المخالفة.

ودعا الشهراني، المواطنين والمقيمين للاستفادة من مركز الاتصال السياحي "19988"، للإبلاغ عن أي شكوى أو ملاحظة أو تقديم أي مقترح أو استفسارات تهم الجانب السياحي.