اليابان تفتتح أول فندق للسياح المسلمين

أول فندق للسياح المسلمين

أول فندق للسياح المسلمين

السبت,27 أغسطس 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

طوكيو / عند سفح جبل فوجي، وبالقرب من بحيرة كاواغوتشي، تم افتتاح فندق جديد في محافظة ياماناشي، مصمم خصيصا لاستقبال المسافرين والسياح المسلمين.

وتم مراعاة إنشاء غرف الفندق مع وضع أسهم تشير إلى القبلة، وتتوافر بالفندق غرفة للصلاة، فضلا عن توفير سجاد للصلاة في غرف الفندق الثمانية.

كما يعد الفندق قوائم للطعام الحلال، لتقديم أطباق يابانية باستخدام اللحوم الحلال من البقر، وعدم تقديم الخمور أو لحوم الخنزير.

ولم يجري الفندق أي حجوزات حتى الآن، رغم أن صاحب الفندق أنشأ هذا الفندق لاستيعاب الأعداد المتزايدة من السياح والزوار المسلمين إلى مدينة فوجيكا واغوتشيكو، خصوصا القادمين من دول شرق آسيا، مثل إندونيسيا وماليزيا، حيث بلغ عدد المسلمين من تلك الدول إلى مدينة فوجيكا واغوتشيكو 8000 زائرا في عام 2015 م.

وقال شيجيرو ياماشيتا، رئيس إدارة الفندق، إنه لا يتوقع استقبال عدد كبير من العملاء في الأيام الأولى بعد الافتتاح، وإنه يقوم بتشغيل الفندق متطلعا إلى ما سيجنيه في المستقبل، أي في غضون 5 إلى 10 سنوات مقبلة.

ويدير ياماشيتا، فندق في بلدة أخرى، منذ عدة سنوات، ويهتم بتقديم الطعام الحلال، ويضم فندقه مسجدا، ويدرس إضافة مسجد لفندقه الجديد.

وكان قراره بإنشاء فندق للمسلمين يرجع لزيارة عائلة للمدينة ولم يكن هناك مسجد قريب وواجهتهم صعوبة في العثور على مطعم حلال لتناول الطعام.