عاصمة النخيل.. العراقة والإرث الثقافي وعبق الماضي

 فندق المامونية

فندق المامونية

الثلاثاء,27 سبتمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

الرباط / مراكش المغربية، مدينة تتسم بالعراقة وسط عبق الماضي، بموقعها وإرثها الحضاري والثقافي، يرجع تاريخها إلى عام 1070 م، تحولت إلى المركز السياسي والثقافي الأبرز للغرب الإسلامي، فهي أشهر مدينة سياحية في المغرب.

وتعرف مراكش بألقاب عدة، منها، المدينة الحمراء، عاصمة النخيل، وزهرة الجنوب، وتضم مرافق وبنى تحتية هامة، ولا سيما منها الفنادق والمرافق السياحية المختلفة، فهي تضم أكثر من 1400 وحدة سكنية، فضلا عن 170 فندقا مصنفا، وتحولت قبلة للسياحة العالمية، ومقرا للمؤتمرات الدولية، لتحتل بذلك مكانة خاصة في المغرب الحديث.

وتجتذب مراكش السياح من مختلف أنحاء العالم ولا سيما الأوروبيين على وجه الخصوص. ومن كبرى الفعاليات التي تقام في المدينة، مهرجان الفنون والمهرجان الدولي السينمائي.

لم تتكىء مراكش على إرث الماضي العريق فحسب، ولا على ما تمثل من موقع سياحي بارز، وإنما سعت ولما تزل لتواكب تحديات اللحظة، لتضيف إلى ألقابها لقبا جديدا، بحيث ستغدو في القادم من أيام "المدينة الخضراء"، وسط ما شهدت وتشهد من مشاريع صديقة للبيئة تراعي الاستدامة.

وعند إقامتك في مراكش، فستجد راحتك في فندق المامونية الفاخر

الذي يقع بالقرب من قلب المدينة الساحرة، وهو أفضل مكان لبدء استكشاف كل من المدينة القديمة والجديدة، في جو أندلسي مذهل، وبيئة حميمة وملكية.

وبصرف النظر عن الهندسة المعمارية الرائعة، والطراز العربي العريق، يطغى الطراز المغربي الأصيل على التصاميم الداخلية الرائعة، وعلى الديكورات والمفروشات الدافئة والتحف في جميع أنحاء الفندق.

بعد تجديده أصبح فندق المامونية يضم 116 غرفة بعد توسيع الغرف القديمة واستحداث طابق آخر وتوسيع الأجنحة الموجودة.

يقدم الفندق لضيوفه الأطباق الفرنسية التي يعدها الطباخ الفرنسي جون بيير فيفاطو، بينما يتولى طباخ إيطالي إدارة جناح المطبخ الإيطالي، بالإضافة إلى فريق للمطبخ المغربي.

ولا يبعد فندق المامونية عن الساحة الشهيرة لجامع الفنا، في مراكش والتي اعتمدتها "اليونسكو» تراثا إنسانيا، إلا بخمس دقائق مشيا على الأقدام.

وتبلغ مساحة حديقة فندق المامونية 7 هكتارات، مصممة وفق طراز الحدائق الأندلسية والمغربية، ونجد في هذه الحديقة الكثير من أنواع النباتات والأشجار والمساحات الشاسعة المكسوة بأجمل الأزهار والورود.

ويضم الفندق قائمة طويلة من التجهيزات ووسائل الراحة الحديثة منها جاكوزي جميل وحمام سباحة مفتوح رائع، وعدة ملاعب للتنس ومركز لياقة بدنية.