"لا نساء" في أعظم رويال رامبل بالسعودية

رويال رامبل السعودية بدون مصارعات

رويال رامبل السعودية بدون مصارعات

الخميس,26 أبريل 2018
إعداد: ناريمان السيد

يقيم اتحاد المصارعة العالمي WWE عرضه الجديد أعظم رويال رامبل في مدينة الملك عبد الله الرياضية بالمملكة العربية السعودية، الجمعة 27 أبريل/نيسان 2018،ولكن لن تشارك أي من المصارعات النساء في هذه المنافسة ، بسبب الطابع الثقافي

للمنطقة، وهو ما يعني أن بعض الأسماء الكبيرة الجديدة لدى WWE مثل المُصارِعة روندا روزي ستغيب عن الفعالية.

وتلقّت WWE انتقادات بسبب تنظيم فعاليتها بدون مواهبها النسائية، إلا أن المصارع بول مايكل ليفاسك، الشهير بـتريبل إتش، وهو نائب رئيس الاتحاد للعروض الحية والإبداع، قال إن الشركة لديها ما يبرر موقفها،وأنه يتفهم أنَّ الناس يستنكرون ذلك، ولكن عليهم أن يفهموا أنَّ كل ثقافة مختلفة عن الأخرى، وكونك لا تتفق مع جانب معين من ثقافةٍ ما، فهذا لا يعني أنَّها ليست ثقافةً سليمة".

وأضاف قائلاً "لا يمكنك أن تُملي على بلد أو دين كيفية التعامل مع الأشياء، ولكن WWE مع ذلك هي في المقدّمة فيما يتعلّق بتطوّر المرأة في العالم، ولا يمكنك أن تحدث تغييراً في أي مكان بالبقاء بعيداً عنه".

وأشار تربل إتش "إن هذه نقلة حضارية هائلة في السعودية، والبلد في منتصف طريق تحوّله بشأن كيفية تعامله مع هذه الأمور؛ فالوضع يتغير، والحقوق تتغير، وكذلك الطريقة التي تُعامل بها النساء في المجتمع، نحن نعتقد أن هذا شيء عظيم، ونحن متحمّسون لكوننا في طليعة هذا التغيير".

وتم السماح للرجال والعائلات بحضور العرض، ويجوز للنساء الدخول فقط إذا كُن بصحبة أحد الرجال، ومع ذلك، يعتقد تريبل إتش أن النساء ستُصبحن قادرات على المشاركة في مثل هذه الفعالية في المستقبل.

ويذكر أن عرض رويال رامبل، الذي سيضم 50 مُصارعاً من الرجال، يُعد أكبر فعالية من نوعها في تاريخ مؤسسة المصارعة العالمية، وستُعرض الفعالية التي ستبدأ في منتصف الظهيرة على الهواء مباشرة على شبكة قنوات WWE.

وكشف اتحاد المصارعة العالمي WWE، تجاوز 8 لاختبارات وتجارب الأداء التي أقامها الاتحاد في السعودية خلال اليومين الماضيين، وذلك قبل أيام من أعظم رويال رامبل"، الذي ستستضيفه مدينة جدة.