دليل السياحة في كابادوكيا تركيا

متحف زلفي المفتوح

متحف زلفي المفتوح

مداخن العفاريت

مداخن العفاريت

ديرينكويو

ديرينكويو

وادي اهلارا

وادي اهلارا

فنادق كابادوكيا

فنادق كابادوكيا

الثلاثاء,22 أكتوبر 2019
إعداد: رامي حسن

كابادوكيا هي منطقة تاريخية تقع في وسط الأناضول بمدينة تركيا وتعد من الاماكن السياحية الشهيرة والبارزة في تركيا حيث تشتهر بكثرة مناطيدها الحرارية والمناظر الطبيعية الخلابة وعراقة التاريخ والثقافة والقصور الفاخرة والحدائق الشاسعة بالإضافة إلى مراكز التزلج والمعالم التاريخية والحضارية الفريدة من نوعها..
كابادوكيا تجذب السياح من كل مكان في العالم لزيارتها والاستمتاع بالتجول فيها ومشاهدتها من وقت لآخر على مدار العام، ويكمن السر في كونها واحدة من البلدان التي تتنوع من الناحية الثقافية وتقدم للزوار عدد كبير من الخيارات الترفيهية التي تناسب جميع الأذواق.

أهم أماكن السياحة في كابادوكيا

وادي اهلارا

وادي اهلارا
من اجمل الاماكن السياحية في كابادوكيا ويقع بالقرب من جبل حسن وجبل ميلنديز ويحظي بشعبية كبيرة من السياح وخاصة لمحبي التصوير والتخييم وسط الطبيعة الخصراء والهواء النقي ولمحبي رياضة المشي والتنزه واستكشاف الكنوز المحيطة بالمكان.


ديرينكويو

ديرينكويو
تقع في مقاطعة نوشهر بتركيا ومعناها مدينة اثرية تحت الارض بطوابق متعددة وهي من الاماكن الاثرية الشهيرة في كابادوكيا والتي تحظي بجذب سياحي مختلف من جميع انحاء العالم وتم تجهيز المدينة بشكل كافي لإقامة الناس رجالاً ونساء وأطفالاً وحتى الماشية. كما تحوي المدينة فتحات تهوية للمدينة فلا تفوت زيارة مدينة ديرينكويو المذهلة.


متحف زلفي المفتوح

متحف زلفي المفتوح
من اهم معالم كبادوكيا التركية حيث يضم مجموعة من الابنية الاثرية والكنائس التي تستقطب العديد من السياح سنويا من مختلف البلاد وخاصة محبي التاريخ والثقافة وهواة التصوير الفوتوغرافي لاحد الروائع الاثرية في تركيا فهو من المتاحف المفتوحة لجميع الزوار والسكان المحليين.


مداخن العفاريت

مداخن العفاريت
هي مداخن جبلية طبيعية تنتشر بالقرية في غوريميه وتعد من المناطق السياحية التاريخية الشعبية في كابادوكيا ومن الاماكن التي تستهوي السياح المحبين للاثار والتاريخ واستكشاف الكنوز الدفينة بالمكان مع التقاط اروع الصور التذكارية لليوت ألاثرية المنحوتة بالصخر والكنائس القديمة الموجودة هناك