دليل السياحة في سويسرا

جبل ماترهورن في سويسرا

جبل ماترهورن في سويسرا

بحيرة لوغانو في سويسرا

بحيرة لوغانو في سويسرا

كاتدرائية نوتردام في سويسرا

كاتدرائية نوتردام في سويسرا

حديقة الورود (روزينجارتن) في سويسرا

حديقة الورود (روزينجارتن) في سويسرا

سويسرا الطبيعة في احضان جبال الالب

سويسرا الطبيعة في احضان جبال الالب

الأربعاء,06 نوفمبر 2019
إعداد: رامي حسن

تقع سويسرا في غرب أوروبا وهي من الدول ذات كثافة عالية في السكان حيث يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 8 مليون نسمة وتتميز سويسرا بالمناخ المعتدل والطبيعة الساحرة وأحد أجمل الوحهات السياحية في أوروبا والعالم فهي توفر لزوارها كل مقومات السياحة من تاريخ وطبيعة ساحرة وترفيه واسواق وغير ذلك.

سويسرا الطبيعة في احضان جبال الالب

سويسرا يحدها كل من المانيا والنمسا وايطاليا وفرنسا ، وتنتشر بها المعالم السياحية الرائعة في كل مكان، وبها عدد كبير من الفنادق المميزة وأماكن الترفيه ذات المواصفات العالمية، وفرصة الاستمتاع برحلة سياحية شيقة وممتعة فتعتبر زيارة هذه المدينة التي تتمتع بالحدائق الغناء والجبال الشاهقة والمدن الدافئة مكاناً مفضلاً لمحبي الهدوء والعودة للطبيعة والابتعاد عن صخب الحياة اليومية.

معلومات عن دولة سويسرا

تعتبر اللغة الألمانية هي اللغة الرسمية في سويسرا بجانب الايطالية والفرنسية ومعظم السكان المحليين حوالي 80% من الديانة المسيحية بالاضافة الي البوذية والهندوسية.
العملة الرسمية في سويسرا هي الفرنك ولابد من الحصول علي التأشيرة (شنغن) قبل السفر الي سويسرا وأفضل أوقات السفر اليها يكون في فصل الصيف لأعتدال الأجواء.
يتميز شعب سويسرا بكرم الضيافة والمودة فاذا كنت تبحث عن وجهه سياحية مميزة لقضاء عطلة خاصة مع عائلتك ولم تتخذ القرار بعد نقترح عليك السياحة فى سويسرا وزيارة اروع الاماكن السياحية ذات الطابع الأوروبي الساحر التى تستحق الزيارة.

السياحة في سويسرا

سويسرا من أرقي الدول الأوروبية السياحية في العالم وتحظي بشعبية كبيرة لدي الزوار والسياح من مختلف البلاد حيث الطبيعة الخلابة وأجود أنواع الشيكولاتة الأصلية وأرقي أنواع الساعات في العالم وتعد وجهة رائجة ومفضلة للكثيرين سواء من السياح العرب و الأجانب وتستقطب الأف السياح سنويا لزيارة هذه البقعة السياحية الأوروبية الفاخرة.

اجمل مناطق سويسرا السياحية

جبل ماترهورن

جبل ماترهورن في سويسرا

من احمل المهالم السياحية في سويسرا حيث يبلغ حوالي 4478 متر فوق سطح البحر وهو من أطول الجبال في سويسرا ويحظي بقبول سياحي كبير خلال فترات السنة حيث يكون مغطي بالثلوج في فصل الشتاء وهو ما يزيده جمالا وتألقا ويمكنك تجربة التزلج على الجليد الذي يعلو قمة ماترهورن.
أما اذا كنت من عشاق الاثارة والمغامرة فلا تفوت فرصة تسلق جبل ماترهورن الوعرة أعلى وأشهر قمة جبلية جليدية تحتضنها جبال الألب في أوروبا مع التقاط اروع الصور التذكارية التي لا تنسي.
كاتدرائية نوتردام

كاتدرائية نوتردام في سويسرا

من أهم المواقع الأثرية في قلب لوزان بسويسرا وتعتبر من الرموز العريقة لتاريخ البلاد القديم منذ العصور الوسطي كما تحتضن الكاتدرائية أغلب معالم لوزان القديمة مثل قلعة مير، البرجين المتبقين من الخمسين برج الذين كانت لوزان تضمهم قديمًا برج آل وبرج الأسقف فاذا كنت من عشاق التاريخ والثقافة فلا تفوت زيارة كاتدرائية نوتردام ذات التصميم القوطي الرائع.
بحيرة لوغانو

بحيرة لوغانو في سويسرا

واحدة من اجمل بحيرات سويسرا والعالم وتبلغ مساحتها نحو 50 كم وهي تفصل بين دولتي سويسرا وإيطاليا وتتيح لك فرصة زيارة الدواتين في ان واحد في نزهة بحرية رائعة كما توفر بحيرة لوغانو انواع من الانشطة السياحية المتنوعة مثل ركوب القوارب والتزلج على الجليد، مع الاستمتاع بمظهر ورائحة أشجار الفواكه الحمضية وأشجار نبات السرو الجميلة لذا هي من المعالم السياحية البارزة في سويسرا وتستحق الزيارة عن جدارة.
حديقة الورود (روزينجارتن)

حديقة الورود (روزينجارتن) في سويسرا

من اجمل حدائق سويسرا والتي تحظي بشعبية كبيرة لدي الزوار والسكان المحليين حيث تضم أكثر من 200 نوع من الورود والنباتات الجميلة، كما يوجد بها مناطق للتنزه والاستمتاع بالاجواء الطبيعة والمشاهد الخلابة من حولكم  والاسترخاء والجلوس في الحديقة والتمتع بهوائها المنعش بالإضافة إلى الهدايا التذكارية الجميلة والمطاعم و المقاهي الراقية التى تعد مثالية للاسترخاء في الهواء الطلق.