سور الصين العظيم أحد عجائب الدنيا السبع

سور الصين العظيم

سور الصين العظيم

سور الصين العظيم

سور الصين العظيم

سور الصين العظيم

سور الصين العظيم

سور الصين العظيم

سور الصين العظيم

الخميس,25 يناير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

سور الصين العظيم أحد أشهر المعالم السياحية الصينية وحول العالم فهو أحد عجائب الدنيا السبع الحديثة، وسور الصين العظيم عبارة عن سلسلة من التحصينات المصنوعة من الحجر، والطوب والخشب، يمتد على الحدود الشمالية والشمالية الغربية لجمهورية الصين الشعبية.

معلومات عن سور الصين العظيم

  • بني في القرن الثالث قبل الميلاد لأغراض عسكرية هدفها ردع أي هجوم محتمل على البلاد لكنه تعرض للتدمير عدة مرات عبر التاريخ.
  • يمر سور الصين العظيم بتضاريس جغرافية مختلفة ومعقدة، حيث يعبر الجبال والأجرف ويخترق الصحراء ويجتاز المروج ويقطع الأنهار.
  • الهياكل المعمارية للسور مختلفة وغريبة أيضا إذ بني السور في المناطق الصحراوية بمواد مكونة من الأحجار المحلية ونوع خاص من الصفصاف نظرا لشح الصخور والطوب.
  • يعتبر أعرق وأندر الفنون المعمارية حيث قضى أكثر من 10000 عامل أثناء تشييده حتفهم وذلك لأنه شيد بشكل يدوي وبدون استخدام آلات.
  • يزوره كل عام أكثر من مليون شخص وذلك منذ عام 1980 ويعبرون من خلاله العديد من التضاريس الجغرافية الرائعة كالجبال والأنهار والمروج التي يمر السور من خلالها .

سور الصين العظيم

واحد من عجائب الدنيا السبع الحديثة

سور الصين العظيم هو أحد أهم  مواقع التراث العالمي واختير واحدا من عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم في استطلاع للرأي الدولي عام 2007.

استمر بناءه حوالي 300 عام حيث يصل طول سور الصين العظيم إلى  أكثر من 4.000 ميلا، يرتفع إلى نحو 7.6 متر وهو نفس عرضه عند القاعدة وتوجد أبراج مراقبة كل نحو مائة وخمسين متراً على طول السور، وهذه الأبراج ترتفع إلى حوالي 12 متراً، وكانت تستخدم في الماضي كمراكز مراقبة.

هناك اعتقاد شائع أنه يمكن رؤية سور الصين العظيم من الفضاء وقد أثبتت البعثات المكوكية أن لا يمكن لسور الصين العظيم أن يتضح من المدار.