أهم الأماكن السياحية الرخيصة في 2017

السبت,10 يونيو 2017
إعداد: إيمان أنس
السفر بأسعار رخيصة

السفر بأسعار رخيصة

سول، كوريا الجنوبية

سول، كوريا الجنوبية

بالي اندونسيا

بالي اندونسيا

ماتشو بيتشو، بيرو

ماتشو بيتشو، بيرو

المكسيك

المكسيك

شفشاون المغربية

شفشاون المغربية

لشبونة، البرتغال

لشبونة، البرتغال

يعتقد الكثيرين أن السياحة هي رفاهية تحتاج الكثير من الأموال، وأن القيام برحلة سياحية ممتعة والذهاب إلى المدن والأماكن الجميلة هو أمر مكلف للغاية، لذلك يتخلي الكثيرين عن الفكرة.

لكن ما لايعرفه الكثيرون هو أنه يمكنك القيام برحلة ممتعة والذهاب لأماكن ساحرة دون تكبد الكثير من الأموال.

أجريت استطلاعات رأي مؤخرًا مع الكثير من خبيراء السفر حول أرخص الوجهات السياحية، وفقًا لأرائهم فإن هذه الوجهات السياحية هي الأرخص لقضاء عطلاتك.

 نستعرض معكم أرخص الوجهات السياحية في العام 2017:

قارة آسيا: تمتاز قارة آسيا عمومًا بالطبيعة الساحرة والأسعار الرخيصة، حيث تنتشر فيها الهوستيل التي ربما تبدأ أسعار الإقامة فيها في الليلة الواحدة من 20 دولار أمريكيًا فقط، ومن أرخص الوجهات في آسيا: 
 

1- فيتنام:


اشتهرت مؤخرًا شمال فيتنام وخصوصًا العاصمة "هانوي" بالسياحة، تزخر المدينة بمناطق طبيعية خلابة كالجبال التي تتوسطها حقول الأرز والمتعرجات المثيرة وأفضل الأوقات لزيارة هانوي هو فصل الشتاء.

الإقامة في هذه المنطقة زهيدة جدًا حيث تتكلف الإقامة في الفنادق في الليلة الواحدة 10 و15 دولاراً لليلة الواحدة فقط، فيما لا يتعدى سعر الوجبة دولارين، كما أن تكلفة التنقل زهيدة.
 

2- سول عاصمة كوريا الجنوبية:


على الرغم من كونها أحد أهم مراكز آسيا، إلا أن تكلفة الإقامة فيها في متناول الجميع.

وهي مدينة جذابة بكل ما تحتويه من بنية تكنولوجية عالية، وناطحات سحاب وبيعة ساحرة، كما أنها فرصة للتعرف على الثقافة الكورية المختلفة.

 

3- بانكوك في تايلند:


هي مدينة تُرضي كافة الأذواق وتجمع بين الثقافة والأسواق ومهرجانات الطعام التي لا تنتهي، تتمتع  بأجواء دافئة ومشمسة وصحوة في فصل الشتاء مع معدل درجة الحرارة الذي يبلغ 27 درجة مئوية.


4- أندونسيا:


 تتكون من 17 ألف جزيرة، وبالتأكيد ستجد ما يناسبك في سفرك هناك وفقًا أيضًا لميزانيتك.

 الأنشطة المائية والشواطئ الجميلة والمعابد وضيافة سكان هذه البلد رائعة، جزر "راجا أمبات" هناك تحتوي على منازل للإيجار على الشاطئ مباشرة مع وجبات الإفطار والغذاء والعشاء مقابل 29 دولار أمريكي فقط.

جزيرة "بالي" في إندونيسيا هي أحد أشهر الوجهات السياحية في جنوب شرق أسيا، بإمكانك اختيار الإقامة في فيلا خاصة بمسبح وتطل على حقول الأرز بثمن يقدر ب 50 دولار أمريكي لليلة الواحدة. 


أوروبا: يعتقد الكثيرين أن زيارة أوروبا تتطلب ميزانية خاصة بها يجب التحضير لها قبل شهور عديدة من بداية الرحلة، ولكن هناك بعض الوجهات السياحية في أوروبا التي تجمع بين جمال الطبيعة، الأسعار الزهيدة، والحضارة والتقدم الأوروبي.

 

5- البرتغال:

 

مدينة لشبونة عاصمة البرتغال  توفر خيارات متنوعة من مواقع تاريخية ومتاحف نظرًا لطابعها العريق، إلى جانب الأنشطة الفنية العديدة وساحات المقاهي والمطاعم، ومع ذلك لا يزيد متوسط أسعار الغرفة الفندقية فيها عن 30 دولاراً.
بورتوهي ثاني أكبر مدينة في البرتغال، تحولت في الفترة الأخيرة بما تزخر به من مرافق سياحية إلى وجهة جذابة واقتصادية في أوروبا.

وأيضًا تعد من أرخص الوجهات السياحية الأوروبية.

 

6- اليونان:
 

الأزمة الإقتصدية الأخيرة أدت إلى انخفاض الأسعار في اليونان، وجزيرة كريت هي أكبر جزيرة يونانية ومقصد لمحبي الشواطئ الساحرة والاحتفالات، حيث توفر خيارات متنوعة من المنتجعات والمطاعم بأسعار معقولة أدنى بكثير من الوجهات اليونانية التقليدية مثل أثينا وسانتوريني.

 

7- جورجيا


أصبحت جورجيا  وجهة سياحية مفضلة مؤخرًا كأحد أكثر الدول الأوروبية الصغيرة التي تجذب السياح، أسعار الإقامة والطعام والمزارات السياحية لا تعتبر باهظة الثمن. 
 

الأمريكيتان: 

أسعار السياحة في قارتي أمريكا الجنوبية والشمالية مرتفعة نسبيًا إما لإرتفاع أسعار التذاكر أو لارتفاع الفنادق والزيارات السياحة، ولكن هناك بعض الأماكن في القارتين التي تمثل وجهات سياحية مناسبة لأصحاب الميزانيات المنخفضة. 
 


8- مازالتان، المكسيك:


عملة المكسيك هي زهيدة الثمن مقارنة بالدولار الأمريكي حيث تستبدل حاليًا بقيمة 20.69 بيسوس مكسيكي، كما أن سعر إيجار غرفة عائلية لـ 4 شخاص يقدر بـ 100 دولار أمريكي لليلة الواحدة.


9- كوسكو، بيرو:


أسعار الإقامة هناك تتراوح بين 20 إلى 100 دولار أمريكي لليلة الواحدة، وينخفض فيها أسعار الغذاء والمواصلات. 



10- سانتا كاتالانيا، كاليفورنيا: 


هي أحد الجزر السياحية الرائعة في الولايات المتحدة الأمريكية، سعر الغرفة في فندق جيد هناك يقدر ب 200 دولار أمريكي لليلة الواحدة.

 

11- بيونيس آريس، الأرجنتين:


الأسعار في عاصمة الأرجنتين تعتبر رخيصة مقارنة بالمدن السياحية في أوروبا وأسيا، المساحات الخضراء والنوادي الليلة والطعام الشهي هي أهم مميزات هذه المدينة الساحرة.
 

12- كيوبيك، كندا:


يشكل انخفاض سعر الدولار الكندي منخفض مقارنة بأسعار الدولار الأمريكي ميزة لصالحة، كما أن كندا تحتوي على أكثر من مدينة سياحية وتتميز كيوبيك بالأطعمة الفرنسية الشهية وأسعارها المناسبة.