مهرجان آسيان الادبي 2017 يقام في مدينة جاكرتا القديمة باندونيسيا

السبت,24 يونيو 2017
إعداد: عمر حمد
مهرجان آسيان الادبي 2017 يقام في مدينة جاكرتا القديمة باندونيسيا

مهرجان آسيان الادبي 2017 يقام في مدينة جاكرتا القديمة باندونيسيا

تم تقرير مدينة جاكرتا أو كوتا توا كمان لاستضافة مهرجان آسيان الأدبي لعام 2017، ويعتبر مهرجان آسيان واحدة من أهم الأحداث الأدبية الدولية، حيث سوف يشهد المهرجان كتاب وعلماء وفنانون من 20 دولة حول العالم.

وتعمل الجهات المسئولة عن تنظيم المهرجان بقوة كبيرة لتنفيذه في الفترة القادمة بين 3 من شهر أغسطس حتى 6 أغسطس القادمين.

الجهات المسئولة:

توجد العديد من الجهات المسئولة عن تنظيم المهرجان في جاكرتا، فتقام مهمة تنظيم المهرجان تحت أشراف كل من وزارة التعليم والثقافة الإندونيسية، وزارة السياحة الإندونيسية، ووزارة الخارجية.

وكذلك تعمل الجهات المحلية داخل المدينة لتزويد المهرجان بكل العمال والمتطوعين التنظيمين المطلوبين.

أحداث المهرجان:

وسوف يشهد المهرجان العديد من الأحداث الأدبية العالمية والتبادل الثقافي والأدبي بين بلدان العالم المختلفة، كذلك بعض المناقشات للقضايا المنتشرة في العالم الآن.

وتعتبر قضية الإرهاب أحد أهم الملفات التي وف تدخل تحت هذه النقاشات.

وسوف يشهد المهرجان العديد من العروض الفنية، ومعرض للكتب، وكذلك ورش عمل للطهي.

اختيار المكان:

وتم اختيار مكان المهرجان موفق حيث تعتبر كوتا توا أو جاكرتا واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم مع بحيرة توبا في الشمال،وكذلك العديد من الوجهات السياحية الأخرى المنتشرة في المدينة.

أهمية المهرجان:

ويعتبر المهرجان من أهم الأحداث الأدبية في التاريخ الحديث، وسوف يكون المهرجان هذا العام هو الاحتفال 49 على سنة أنشاء هذا المهرجان حيث اقترب من تكملة نص قرن من تاريخ ميلاده.

ويتميز المهرجان بقوته الدولية والثقافية، فيشارك في هذا المهرجان العديد من الدول حول العالم، فيشارك فيه هذا العام أكثر من 20 دولة مختلفة.