الامارات بين أفضل 5 اسواق سياحية في العالم في السنوات القادمة

الأربعاء,26 يوليو 2017
إعداد: عمر حمد
الامارات

الامارات

ازدهرت السياحة في الإمارات في الأعوام السابقة وذلك بسبب اهتمام الحكومة الإماراتية بالسياحة كعامل اقتصادي وسياسي واجتماعي هام للبلاد، فشهدت البلاد في الأعوام السابقة تطور ضخم من حيث بناء ناطحات السحاب والأسواق والتطورات في البنية التحتية وكذلك في الفنادق والمزارات السياحية وبناء مراكز التسوق.

وقد جنت ثمار هذا التطور في الأعوام الحالية فزاد الإقبال السياحي على البلاد من الزوار من حول العالم وكذلك من المشاهير ورجال الأعمال والحكام.

اسواق سياحية الامارات

وتوقعت مجلة فوربس الشرق الأوسط أن تكون دولة الإمارات بين أفضل خمس أسواق سياحية حول العالم، وذلك في السنوات الخمس المقبلة. حيث شهدت الفنادق في دبي نمو قوي في العام الماضي وصلت نسبة هذا النمو إلي 7.4% وذلك بسبب التركيز على مشاريع البنية التحتية والنمو المستمر في الطلب على قطاع الضيافة، وكذلك بعمل التسهيلات في التأشيرات الدخول إلى البلاد، وتسهيل الإجراءات في المطارات واستخدام التكنولوجيا الحديثة.

ويبلغ معدل التطور مستويات عالية جدا مقارنة بأي دولة أخري حول العالم، حيث يرتفع عدد الفنادق بنحو 1000 فندق أو أكثر ومن المتوقع أن تصبح الإمارات من أسرع الدول والأسواق السياحية المتطورة حول العالم في الأعوام القادمة.

وتحتل الإمارات حاليا المركز الحادي عشر بين أسواق السياحة في العالم متفوقة على عدد كبير من الدول من أهمهم تايلاند وأستراليا والهند والبرازيل، ومن المتوقع زيادة معدلات التطور في الأعوام القادمة لتحقق الأمارات تفوق في عام 2020 على بريطانية وتحتل محلها المكانة العاشرة بين أكثر أسواق السياحة أهمية في العالم.