منع الجوازات السعودية السفر إلى تركيا وأوروبا لهذا السبب

الأربعاء,23 أغسطس 2017
إعداد: إيمان أنس
الجوازات السعودية تصدر بيان بشان السفر الى تركيا

الجوازات السعودية تصدر بيان بشان السفر الى تركيا

أصدرت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية بياناً عاجلاً، أعلنت فيه أن صلاحية الجوازات الخاصة بالمواطنين الذين يرغبون في السفر الى تركيا أو القارة الأوروبية يجب أن تتجاوز ستة أشهر.

وقد نشرت المديرية من خلال الصفحة الرسمية للمديرية العامة للجوازات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة تخاطب مواطنيها قائلة: "لا يمكن السفر إلى تركيا والدول الأوروبية في حال كانت المدة المتبقية لصلاحية الجواز أقل من 6 أشهر".

والجدير بالذكر أن المديرية العامة للجوازات خاطبت في وقت سابق، المواطنين الراغبين في السفر إلى خارج المملكة العربية السعودية بضرورة التأكد من بعض الشروط والضوابط فيما يختص بالهوية الوطنية أو جواز السفر.

حيث دعت الجوازات المواطنين الراغبين في السفر باستخدام الهوية الوطنية إلى إحدى دول مجلس التعاون الخليجي بضرورة التأكد من أن بيانات الهوية مقروءة وأن تكون صورة صاحب الهوية واضحة تماماً وأن تكون النسخة الأخيرة من الهوية.

وتابعت الجوازات بضرورة أن تكون صلاحية الهوية لمدة ثلاثة أشهر على الأقل وأن تكون خالية من التلف مع إصدار تصاريح السفر اللازمة.

وأفادت الجوازات بأنه بالنسبة إلى المواطنين المسافرين إلى دول خارج مجلس التعاون فيجب التأكد من أن جواز السفر لا يوجد به أي تلف وأن جميع بياناته مقروءة وأن صورة الشخص صاحب الجواز واضحة تماماً، مشيرة بأنه يشترط أن تكون صلاحية الجواز تزيد على ثلاثة أشهر عند السفر إلى الدول العربية وستة أشهر للدول الأخرى مع ضرورة إصدار تصاريح السفر اللازمة والتأكد من كافة اشتراطات الدولة المسافر لها في حالة إذ تطلب الأمر تأشيرة دخول.