اشهر المهرجانات العالمية

الثلاثاء,05 سبتمبر 2017
إعداد: إيمان أنس
مهرجان دى والى الهند

مهرجان دى والى الهند

تحفل المدن السياحية الشهيرة بالعديد من الفعاليات والمهرجانات التي تقام بغرض الترفيه وجذب الجمهور من السياح حيث تقدم عروض مختلفة ثقافية وفلكلورية لتعرفهم على الثقافة المحلية، ويحب السياح هذا النوع من المهرجانات السياحية كثيرًا.

أهم المهرجانات السياحية العالمية:

مهرجان الخريف:
يقام هذا المهرجان الذي يعد من أهم المهرجانات السياحية في العالم  في هونج كونج في الصين، ويقدم الفعاليات التى تعتمد نشر الألوان المبهجة عبر ألعاب نارية ، والعرض والرقصات التى تقدم  بملابس زاهية، العروض الموسيقية والاستعراضية.

Image result for ‫مهرجان الخريف هونج كونج‬‎

مهرجان  كريوز:
يقوم المشاركون في هذا المهرجان والذي ينعقد في الولايات المتحدة الأميركية بارتداء الأزياء الملكية بتلوين وجوههم و الخروج للاحتفال في الشوارع ، و يزور المهرجان الملايين كل عام باعتباره واحد من أهم 10 مهرجانات في العالم.

Image result for ‫مهرجان  كريوز في امريكا‬‎

مهرجان الثلج والجليد:
يقام هذا المهرجان في اليابان، ويتوافد عليه الفنانيين من جميع أنحاء العالم لعرض إنتاجهم من التحف و المنحوتات الجليدية والتي من الصعب نقلها ، و هو ما يجعل النحاتين يذهبون قبل بداية المهرجان بأسابيع للتجهيز، ونحت تماثيلهم. يتوافد على هذا المهرجان الملايين من السياح سنويًا مما يجعله واحدًا من أهم 10 مهرجانات سياحية في العالم.

مهرجان الطماطم:
واحد من أشهر مهرجانات العالم ه مهرجان الطماطم في اسبانيا حيث يقوم الالاف من المشاركين بالركض خلف السيارات المحملة بأطنان من الطماطم والتي تلقى عليهم، وتقدر كمية الطماطم المستخدمة في هذا المهرجان بحوالي 125 ألف كيلو من الطماطم في شوارع إسبانيا حيث تكتسي البلاد باللون الأحمر.

Image result for ‫مهرجان الطماطم في اسبانيا‬‎

مهرجان المصابيح:
يعتقد المشاركون في هذا المهرجان أن من سيقوم بإطلاق مصباحه إلى السماء سوف يأتي له الحظ السعيد ولذلك يتسابق جميع المشاركين في عمل أجمل المصابيح التي تطير لتزين السماء. يفضل الكثير من السياح زيارة تايلاند في وقت انعقاد هذا الاحتفال.

Related image

مهرجان دي والي:
الهند من أكثر الدول التي تشتهر بالمهرجانات على مستوى العالم، ويعد مهرجان دي والي  الأشهر بينها، وهو مهرجان  يدعو لتوحيد الأديان، و يتم فيه إنارة ملايين المصابيح  والشموع، ويحضره الكثير من خارج الهند حيث له شعبية جارفة.

Image result for ‫مهرجان دي والي‬‎