محفظة الامارات تدخل السيلفي لعبور البوابات الذكية في مطار دبي و ال مكتوم

السبت,09 سبتمبر 2017
إعداد: إيمان أنس
محفظة الامارات

محفظة الامارات

تقوم الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي في إطار سعيها الحثيث للتسهيل على المواطنين عند الدخول الخروج عبر البوابات الذكية اثناء السفر، تقوم بإدخال تحسينات على نظام "محفظة الإمارات"، وتشمل هذه التحسينات إضافة خاصية السفر من خلال بصمة الوجه، إذ يتم التقاط صورة كاملة لوجه المسافر (سيلفي)، ومطابقتها مع بصمة الإصبع عند استخدام البوابة الذكية للمرة الأولى. ووفق الإدارة، فإن التحسينات تشمل أيضاً التعاون مع الناقلات الوطنية في الإمارة، في مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين.

وبخصوص هذا الشأن أفاد مدير عام الإدارة، اللواء محمد أحمد المري بأن النظام طوّره مكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وهو عبارة عن محفظة تضم وثائق السفر، بما فيها بطاقة العبور، وهو إضافة مهمة إلى حزمة الحلول والتطبيقات الذكية التي طورتها الإدارة، منذ إعلان عملية التحول الذكي في الدولة.

وأوضح أن "التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية المختلفة، أسهم في إطلاق تطبيق لنظام (محفظة الإمارات) الأول من نوعه، وهو يجسد أيضاً الجهد المشترك مع (طيران الإمارات)، في إطار السعي المستمر لتقديم حلول تركز على سعادة المتعاملين، كما يأتي تماشياً مع توجيهات القيادة في التخلص من المعاملات الورقية.

وتابع أن "المحفظة هي تنفيذ عملي لمبادرة 10X في ما يتعلق بتسريع تقديم الخدمات الحكومية، بما يعزّز من مكانة دبي على خريطة المدن الأكثر ذكاءً في العالم، وتسهم في تحقيق قفزات نوعية على مؤشرات التنافسية العالمية، في تسهيل الأعمال، والجذب التجاري والسياحي".