وزارة العمل السعودي تعفي تأشيرات لذوي الإعاقة من الرسوم

السبت,23 سبتمبر 2017
إعداد: إيمان أنس
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر ووكالة الأنباء السعودية (واس) عن خدمة جديدة تقدمها للأشخاص ذوي الإعاقة من اجل التيسير عليهم وهي إصدار التأشيرات المعفاة من الرسوم  إلكترونياً، عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج العمالة المنزلية "مساند"، وقد بدأ العمل بهذا القرار يوم الأربعاء الماضي، وذلك في إطار حرص الوزارة لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة وتقديم كل التسهيلات لهم.

وتأتي هذه الخدمة امتداداً للتطوير التقني في تقديم الخدمات الإلكترونية لعملاء الوزارة، وسعياً منها لتسهيل الإجراءات وأتمتتها، وتوحيد شروط وضوابط إصدارها عبر الربط مع نظام الرعاية الاجتماعية.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل: "إن هذه الخدمة تم إطلاقها في مرحلتها الأولى لتشمل جميع من لديه حساب في "أبشر"، ليصبح بإمكانه الآن التقديم على التأشيرة مباشرة عن طريق البوابة الإلكترونية، وبخطوات بسيطة موضحة بالموقع، كما يتم خدمة العملاء عبر إدارات استقدام الأفراد داخل المملكة".

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة إلى أن هذه الخدمة تعدّ أحد نتائج العمل الدائم لجعل البوابة الإلكترونية شاملة لجميع الإجراءات المختصة بعملية استقدام العمالة المنزلية.