أخبار السفر هذا الأسبوع

الجمعة,13 أكتوبر 2017
إعداد: إيمان أنس
أخبار السفر هذا الأسبوع

أخبار السفر هذا الأسبوع

الاسبوع الماضي كان حافلًا بالأخبار والفاعليات الخاصة بالسفر والطيران، حيث شهدت شركات الطيران اطلاق رحلات وخدمات جديدة، كما اعلن عن الكثير من الفاعليات والتى سوف نتعرف عليها في هذا التقرير.

الدورة الخامسة لمعرض أبوظبي للطيران 2018

الدورة الخامسة لمعرض أبوظبي للطيران 2018 تنطلق فبراير المقبل كجزء من فعاليات اسبوع أبوظبي للطيران والفضاء. وسوف تحضر أهم الشركات العالمية المصنعة للطائرات الخاصة في معرض 2018 مثل شركة "داسو للطيران" و"جلف ستريم" و"امبراير" و"بوينغ بزنس جت" بجانب مشاركة الشركاء الاستراتيجيين المحليين والإقليميين على غرار شركة أدنوك وأبوظبي للطيران وخدمات فالكون للطيران ورويال جت.

يستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام وسوف يقوم بإستقبال 18 الف زائر من قطاعي الطيران والفضاء ويعرض في منصة العرض 300 من المصنعين والموردين آخر الابتكارات والتطورات للطائرات الخاصة والطائرات العموديه وخدمات الطائرات ومعدات وخدمات المطارات فضلا عن أنظمة الكترونيات خاصة بقطاع الطيران وشؤون التأمين والمالية.

طيران الجزيرة تكشف عن حلتها الجديدة بمناسبة مرور 12 عاماً

من خلال إطلاقها للمقصورة والصبغة الجديدة لأسطول طائراتها وعن الزي الجديد لطاقمها، وذلك تمهيدا لإطلاق وجهات جديدة للمسافرين من جميع أنحاء العالم.

هذا وقد نجح طيران الجزيرة خلال هذه الفترة في تخفيض أسعار السفر لتكون في متناول الجميع، بالإضافة إلى أن الشركة حرصت منذ بدايتها على تبني كل ما هو جديد وما يصب في مصلحة ركابها ومساهميها من خلال توفير الأفضل لهم حيث أن طيران الجزيرة يعد من أفضل الشركات في التزامها بالمواعيد وفي خدمة المسافرين وهي دائما تبحث عن الجديد.

شروط الحصول على تأشيرة روسيا استعدادًا لكأس العالم

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنه سيتم بدءًا من يوم غد الثلاثاء منح تأشيرات إلكترونية لدخول الأراضي الروسية لمواطني السعودية وعدد من الدول بشكل مجاني. ولا يحتاج المواطنون لأية وثائق أخرى للحصول على التأشيرة سوى الطلب، والصورة الرقمية للمواطن. وسيُسمح للمواطنين الأجانب البقاء على الأراضي الروسية لمدة لا تتجاوز 8 أيام في غضون 30 يومًا.

وذكرت تقارير روسية أنه سيتمكن من الحصول على التأشيرات الإلكترونية الدول الـ18 التي سيُسمح لمواطنيها بالدخول دون الحاجة إلى تأشيرة هي: السعودية والجزائر والبحرين وبروناي والهند وإيران وقطر والصين وكوريا الشمالية والكويت والمغرب والمكسيك والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وسنغافورة وتونس وتركيا واليابان).