السعودية تسوق لفرصها السياحية في معرض سوق السفر العالمي بلندن 2017

الاثنين,30 أكتوبر 2017
إعداد: إسلام الزناتي
شعار الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني

شعار الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني

أنهت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني استعدادها لمشاركة المملكة في معرض سوق السفر العالمي وتنطلق فعاليات سوق معرض السفر العالمي في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 6 إلى 8 من نوفمبر المقبل.

ويقام المعرض سنويًا، وتشارك فيه نحو 188 دولة، ويصل إجمالي الجهات التي تعرض منتجاتها وخدماتها في المعرض إلى 5 آلاف جهة، ويحضره ما يزيد عن 3000 إعلامي، و4200 خبير، وأكثر من 50،000 زائر.

وأوضح نائب الرئيس للتسويق والبرامج في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عبد الله بن عبد الملك المرشـد، أن مشاركة المملكة في سوق السفر العالمي تحظى باهتمام ودعم كبير من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وذكر المرشـد بأن المؤسسات السياحية في المملكة حققت في حجم الايرادات نسبة زيادة سنوية قدرها (9.2%)، مشيرا إلى أن التواجد العالمي بهذا المعرض يؤكد أن غالبية دول العالم تعي أهمية هذه الصناعة في وقتنا الراهن.

وأشار إلى أن مشاركة المملكة بهذا السوق تعد فرصة مناسبة للتأكيد على ما تتمتع به المملكة من مكانة بارزة على المستويين الإقليمي والدولي، وكذلك الاطلاع على حركة التطور والتنمية في المملكة، لافتا إلى أن المعرض يعد من أكبر وأهم البورصات العالمية المتخصصة في مجال السفر والسياحة والاستثمار والنقل الجوي وتقنيات السفر الحديثة، ويستقطب مشاركين من مختلف القطاعات السياحية.

وحول الجهات السعودية المشاركة في جناح المملكة، أوضح المرشد الى أن جناح الهيئة يشمل مشاركة أكثر من (20) جناحا للعارضين من القطاعين الحكومي والخاص، وتعرض من خلاله حزمة من برامج ومبادرات الهيئة ضمن برنامج التحول الوطني التي ستساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، مثل (برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري، ومبادرة السعودية وجهة المسلمين، وبرنامج رحلات ما بعد العمرة، إضافة إلى مبادرات الاستثمار والتطوير السياحي).