افتتاح متحف اللوفر ابوظبي رسميا

الأربعاء,08 نوفمبر 2017
إعداد: مي الزهيرى
متحف اللوفر ابوظبي

متحف اللوفر ابوظبي

كشف ولى عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد عن افتتاح متحف اللوفر ابوظبي اليوم الأربعاء، واصفا متحف اللوفر ابوظبي بالصرح الحضارى العالمى فى العاصمة الاماراتية

تصريحات الشيخ محمد بن زايد:

وقال الشيخ محمد بن زايد فى تصريح صحفى نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر":

"موعدنا اليوم بإذن الله مع افتتاح صرح حضارى عالمى، إضافة معرفية جديدة يمثلها لوفر ابوظبي بما يجمع تحت سقفه من تراث إنسانى متعدد الثقافات".

وقال مانويل راباتيه، مدير متحف اللوفر ابوظبي، إن المتحف سيكون فريدًا من نوعه، وهو متحف إماراتي، واسمه دليل على الشراكة بين الإمارات وفرنسا.

كان يوجد فى متحف اللوفر ابوظبي فى العاصمة الإماراتية قبل افتتاحه رسميا اليوم الأربعاء عدد كبير من القادة والمسئولين الإماراتيين وملك المغرب الملك محمد السادس وبمشاركة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون.

وجاء متحف اللوفر ابوظبي ثمرة لاتفاق دولى بين حكومتى ابوظبي وفرنسا فى العام 2007، ويعد متحفا عالميا يجسد روح الانفتاح والحوار بين الثقافات، ويعرض المتحف مجموعة مختارة من الأعمال التى تتميز بأهميتها التاريخية والثقافية والاجتماعية من مختلف الفترات التاريخية والحضارات.

و سوف يتم فتح ابواب متحف اللوفر رسميا للجمهور ابتداء من يوم السبت المقبل 11 نوفمبر و حتى يوم الثلاثاء 14 نوفمبر و سوف يكون اسبوعا حافلا بالفعاليات و سيضم سلسلة عظيمة من العروض الفنية المختلفة و اصبح متحف اللوفر ابوظبي ضمن قائمة المتاحف العالمية تاريخيا و هو فريدا من نوعة فى العالم العربي بأكملة و من المؤكد انه سوف يقدم منظروا جديدا عن تاريخ الفن عبر مختلف الحضارات و الثقافات مثلما فعل متحف اللوفر الفرنسي الذي يعد من اهم متاحف العالم و هو صرح فنى كبير و شهير يضم العديد من الثقافات و التحف التى لا يوجد مثيل لها فى العالم