إطلاق منصة لاستخراج التأشيرات السياحية في مطار أبوظبي خلال 30 دقيقة

الأربعاء,29 نوفمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله
إطلاق منصة لاستخراج التأشيرات السياحية في مطار أبوظبي خلال 30 دقيقة

إطلاق منصة لاستخراج التأشيرات السياحية في مطار أبوظبي خلال 30 دقيقة

قامت كل من دائرة الثقافة والسياحة وشركة مطارات أبوظبي والاتحاد للطيران والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب أبوظبي بإطلاق منصة جديدة لاستخراج التأشيرات السياحية عند الوصول إلى مطار أبوظبي الدولي، حيث تتيح هذه المنصة للزوار الحصول على التأشيرة خلال 30 دقيقة، وتمكنهم من الإقامة بالإمارة مدة 4 أيام.

وقد أكد مكتب الاتصال الحكومي لـ"حكومة أبوظبي" عبر حسابه الرسمي على تويتر أنه تم إطلاق المنصة في صالة 3 بمنطقة المسافرين العابرين، بالتعاون بين دائرة الثقافة والسياحة وشركة مطارات أبوظبي والاتحاد للطيران والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

وتتيح التأشيرة لحامليها الدخول إلى الدولة لمدة 96 ساعة "4 أيام" وتتوفر هذه الخدمة الجديدة لجميع الركاب من كل الجنسيات المسافرين إلى وجهات أخرى عبر محطات الوصول 1 و3 في مطار أبوظبي الدولي.

ويأتي تدشين المنصة الجديدة لإصدار تأشيرة دخول المسافرين العابرين بمطار أبوظبي كإحدى مبادرات فريق العمل الذي تم تشكيله ضمن مبادرة “الحياة في أبوظبي” في مايو الماضي للعمل على تطوير تجربة السائح في مطار أبوظبي.

وتصدر المنصة الجديدة، أنواعاً متعددة من التأشيرات السياحية والخاصة بالأعمال، للمسافرين الذين لا تنطبق عليهم شروط الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول. ويمكن للمسافرين الواصلين إلى مطار أبوظبي التوجه إلى المنصة الجديدة في صالة 3 والتقدم بطلباتهم للحصول على تأشيرة الدخول في مدة أقصاها 30 دقيقة والاستمتاع بقضاء عطلة سريعة في أبوظبي.

ويمكن للمسافرين الراغبين في استكشاف أبوظبي سريعاً، الحصول على تأشيرة دخول العابرين مقابل 300 درهم إماراتي سواء المتوجهين إلى أبوظبي، أو المسافرين إلى وجهات أخرى عبر مطار أبوظبي الدولي وتصل فترة انتظارهم إلى أكثر من 4 ساعات وذلك عبر التقدم بطلب الحصول عليها من المنصة الجديدة أو عبر المنصة الإلكترونية شريطة استيفاء كافة الشروط المطلوبة.