الصين تعفي مواطني الإمارات من تأشيرات الدخول المسبقة

السبت,20 يناير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله
الصين تعفي مواطني الإمارات من تأشيرات السفر

الصين تعفي مواطني الإمارات من تأشيرات السفر

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أنه واعتبارا من 16 يناير 2018، سيكون بإمكان مواطني دولة الإمارات من حملة جوازات السفر العادية السفر إلى جمهورية الصين الشعبية بدون تأشيرات مسبقة مع إمكانية البقاء فيها لمدة زمنية أقصاها / 30 / يوما في كل زيارة.

تفاصيل أكثر عن إعفاء الصين مواطني الإمارات من تأشيرات الدخول

مذكرة التفاهم

وقد صدر قرار الاعفاء بناءً على مذكرة تفاهم تم توقيعها مؤخراً بديوان عام وزارة الخارجية بأبوظبي، حيث وقّع المذكرة بالإعفاء السفير أحمد الهام الظاهري وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي المساعد للشؤون القنصلية، فيما وقّعها عن الجانب الصيني "ني جيان" السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية الصين الشعبية لدى الدولة.

قرار الحكومة الصينية بإعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرات السفر المسبقة لم يأت من فراغ، وإنما جاء ثمرة لمجموعة من العوامل التي شجعت الحكومة الصينية لاتخاذ هذه المبادرة، والتي تعكس بدون شك مكانة الدولة وسمعتها القوية على المستوى الدولي، وقوة ومتانة شبكة علاقتها الدولية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

تغريدة وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية

وهو ما أكده معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في تغريدة له بالقول: " لقد بلغ عدد الدول التي تعفي الجواز الإماراتي من التأشيرة 138 دولة، ما يعكس سمعة الإمارات والثقة في نموذجها، ويسهل من مهمتنا في تسهيل إنتقال مواطنينا عبر العالم".

وفي تعليقه على قرار الحكومة الصينية بإعفاء مواطني الدولة من تأشيرات السفر المسبقة، قال سعادة السفير أحمد الهام الظاهري أن هذه المبادرة تأتي في ضوء تنامي العلاقات الثنائية بين الإمارات والصين، وهي تفتح آفاقا جديدة لمواطني الدولة للسياحة والاستثمار والتجارة.

وأشار الظاهري إلى أن المواطن الإماراتي يمثل الأولوية الرئيسية في اهتمامات القيادة الرشيدة التي تعمل على تحقيق السعادة للمواطنين وهذا بدوره يعمق لدى المواطن الإماراتي قيم الانتماء للوطن والولاء للقيادة وأنهم على قناعة بأن جهود التنمية في الإمارات ومكتسباتها تستهدف تحقيق السعادة لهم.

وأضاف أن الإمارات أصبحت عنوانا للحكم الرشيد والاعتدال والتعايش والسلام وفي الوقت ذاته رمزا للإنجاز والتفوق والتميز على المستوى العالمي وذلك بما ينسجم ورؤية دولة الإمارات لعام 2021.

وأوضح السفير الظاهري أن إعفاء مواطني الدولة من تأشيرة جمهورية الصين الشعبية له مردود إيجابي ويعكس مكانة الإمارات على الساحة الدولية وما تتمتع به من احترام وثقة وخاصة من الصين ورغبتها في توثيق العلاقات معها وتعزيز المصالح المشتركة في جميع المجالات من خلال فتح منافذها لمواطني الإمارات من دون تأشيرة مسبقة.